تيريزا ماي تواجه "بن سلمان" بالأزمة الإنسانية في اليمن خلال زيارته بريطانيا قادمًا من مصر

 

قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الاثنين إن ماي ستثير مخاوف بريطانيا إزاء الوضع الإنساني في اليمن مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته لبريطانيا هذا الأسبوع.

وأضاف للصحفيين”ستسلم بالخطوات التي اتخذتها السعودية في الآونة الأخيرة للتعامل مع الأزمة ولكن ستؤكد على أهمية تسهيل حركة المساعدات الإنسانية والتجارة بشكل كامل بما في ذلك عبر الموانئ“.

ويزور ولي العهد السعودي مصر في أول محطات جولته الخارجية التي تشمل بريطانيا وواشنطن، وإن أشارت تقارير من وكالات غربية أن رحلته إلى واشنطن لن تتم لأسباب غير معلومة.

وتخوض المملكة حربًا في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران في محاولة لإعادة سيطرة الرئيس املعترف به دوليا عبدربه منصور هادي إلى السلطة.

وكان الحوثيين استولوا على العاصمة اليمنية صنعاء قبل نحو 3 سنوات، بتحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قبل أن ينقلب عليهم ويعرض العودة إلى معسكر السعودية، فقتلته مجموعات مسلحة موالية للحوثيين أنفسهم.

وتشهد اليمن أزمة إنسانية طاحنة منذ بدء الحرب بقيادة سعودية في اليمن، وانتشرت الأوبئة وعلى رأسها الكوليرا كما حذرت الأمم المتحدة من أن البلد الفقير على شفا مجاعة.

التعليقات