غادة والي: انتظام صرف المعاشات آليا و500 ألف فقط صرفوا حتى الآن والخط الساخن يستقبل الشكاوى

 

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن 595.887 مواطنًا صرفوا المعاشات من ماكينات الصراف الآلي بدءًا من مساء الخميس (ليلة العيد) وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، بإجمالي 672028577.85 جنيه.

وقالت الوزيرة في بيان صحفي اليوم، إن عمليات صرف المعاشات الآلية منتظمة ومستمرة في كل محافظات الجمهورية من خلال الماكينات الخاصة بمنظومة المعاشات ومن ماكينات الصرف الخاصة بمجموعة بنوك مصر وماكينات صرف البريد.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن غرفة عمليات صندوقي التأمينات "الحكومي والعام والخاص" منعقدة طوال أيام عيد الأضحى لمتابعة الموقف على مدار اليوم وتقوم في حالة وجود عطل بماكينات الصرف بالإبلاغ والمتابعة حتى إصلاحه أولا بأول بالتواصل مع شركة "أى فاينانس"، كما أن شركة "امانكو" تقوم بتغذية الماكينات بالنقدية كلما استدعى الأمر ذلك طوال أيام العيد.

ولفتت الوزيرة إلى أن الخط الساخن لتلقي شكاوى خاصة بماكينات الصراف الآلي "ATM" يعمل خلال إجازة عيد الأضحى ويتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف من خلال أرقام "كول سنتر" وهي: 19680 و19683.

جدير بالذكر أن من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية يبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون نحو 79% من إجمالي أصحاب المعاشات والذين يتجاوز عددهم 9 ملايين صاحب معاش ومستحق.

ومن جانبه اوضح عمر حسن مستشار وزارة التضامن للتأمينات ان جميع الماكينات تم تغذيتها بالأموال وان الشركة المختصة تقوم بتغذية الأموال بعد نصف ساعة من نفاد النقدية وايضاً جميع ماكينات بنك مصر يمكن الصرف من خلالها وايضاً هناك ماكينات الصرف الموجودة بمبنى التأمينات فى منطقة لاظوغلى لم يتم الصرف منها مطلقا وهى جاهزة للصرف. وغرفة العلميات تقدم كل المساعدة لأصحاب المعاشات لصرف مستحقاتهم.

التعليقات