سحر نصر: يجب على القطاع الخاص توفير فرص عمل جديدة

 

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أن الحكومة حرصت على تعديل التشريعات الخاصة بالاستثمار، لخلق مناخ استثماري جاذب للاستثمارات الداخلية والخارجية، والقطاع الخاص هو المسؤول عن توفير فرص عمل جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقالت سحر نصر، خلال مؤتمر "فرص الاستثمار.. النمو والتشغيل" الذي تنظمه مجلة الأهرام الاقتصادي، اليوم السبت، إنها متحيزة للاقتصاد المصري، ولهذا تدعم المستثمرين، لأن القطاع الخاص هو الذي يمكنه توفير فرص عمل جديدة عن طريق المشروعات التي ينفذها، الأمر الذي يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار.

وأشارت وزيرة الاستثمار في كلمتها، إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة، وعلى رأسها قانون الاستثمار، خطوة مهمة لتوفير بيئة عمل تتناسب مع الوضع الحالي، خاصة أن آخر قانون استثمار سابق وُضع منذ 20 عاما، وكذلك قانون الشركات، بجانب التشريعات الخاصة بالجهاز المالي غير المصرفي، مثل التأجير التمويلي والخصيم، والتعديلات الخاصة بقانون البورصة، موضحة أن تلك التشريعات تساهم في تحقيق مفهوم الشمول المالي.

وفيما يتعلق بفض المنازعات، لفتت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى أن الحكومة اهتمت بفض منازعات المستثمر المصري قبل الأجنبي، لأن المستثمر المحلى يعد مرآة الوضع الاستثماري لجهة الاستثمار الأجنبية، لافتة إلى أن مركز خدمات المستثمرين يضم 70 جهة، بينها 30 جهة ممثلة بالوقت الحالي، الضرائب والجمارك والرقابة المالية والبورصة وعدد من البنوك.

التعليقات