نبيلة مكرم: المرأة المصرية بالخارج قوة لا يستهان بها وحققت نجاحات مُبهرة

 

 

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المرأة المصرية بالخارج قوة لا يستهان بها وحققت نجاحات مُبهرة، وكشفت عن اهتمام الدولة المصرية بالمرأة في الخارج لنقل الخبرات المكتسبة للأجيال المختلفة في مصر.

وأضافت مكرم على هامش مأدبة سحور التي نظمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أمس، أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، جاء في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، مشيرة إلى مشاركة العديد من سيدات مصر البارزات في العديد من المجالات بالخارج فى المؤتمر.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيشارك في المؤتمر الذي سيتم تنظيمه يوليو المقبل، منى شندى، قائد سلاح الصواريخ بالبحرية الاسترالية، ومستشار قائد البحرية للشئون الإسلامية، وهى من شاركت فى حرب العراق وارتدت زيها البحرى وهى فى عمر ال٢٣ عام، وستشارك فى المؤتمر بزيها الرسمى فى المؤتمر.

وتابعت، "يشارك أيضا فى المؤتمر النائبة عزة على عضو البرلمان الاسترالى، والتى دافعت دفاع الابطال عن مصر عقب حادث المنيا الإرهابي، وليلى بنس أحد أفضل ١٠٠ استشارى اقتصادى على مستوى العالم، بالإضافة إلى كابتن الفريق الفرنسي في كرة اليد وهي مصرية الأصل"

وأتمت مكرم " مؤتمر "مصرتستطيع بالتاء المربوطة"، سيعمل على تحقيق أقصى استفادة من المصريات في الخارج؛ عن طريق جلسات الاستماع والحوار وورش العمل خلال المؤتمر"   

التعليقات