غادة والي: برنامج لتوعية السيدات حتى تكتفي كل أسرة بطفلين فقط

 

كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن البدء في تنفيذ برنامج وعرضه على رئيس الوزراء للوصول إلى مليون سيدة في المرحلة العمرية من 15 إلى 49 عامًا في المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى خصوبة في 10 محافظات، منها "الجيزة، والبحيرة، وبني سويف، وقنا وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان"، وهي تلك المحافظات التي أثبتت دراسات المجلس القومي للسكان ارتفاع معدلات الإنجاب فيها.

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال المؤتمر في المعهد القومي للتدريب بالعباسية، والذي تنظمه وزارة الصحة على هامش احتفالية اليوم القومي للسكان، بحضور عدد 4 وزراء هم: "الصحة، والأوقاف، والتضامن، والتنمية المحلية"، وممثلين عن الأزهر والكنيسة.

وأضافت الوزيرة أن هناك حصر بأعداد الأسر في تلك المحافظات بالأسماء والعناوين، ويهدف البرنامج إلى أن يكون لكل أسرة طفلان فقط.

وأوضحت الدكتورة غادة والي أن وزارة التضامن نسقت مع الجمعيات الأهلية لخدمة القضية السكانية وتدريب كوادر العاملين في خدمات تنظيم الأسرة من الفريق الطبي.

تأتى هذه الاحتفالية عقب ما عرضه الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بالمؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، برعاية وحضور رئيس الجمهورية، بشأن الإستراتيجية السكانية وتأثيرها في التنمية بشكل عام.

 

التعليقات