نبيلة مكرم: المصريون بالخارج لديهم رغبة قوية في الاستثمار في مشروعات الدولة

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أهمية إشراك المصريين في الخارج في المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة، لافتة إلى أن المصريين بالخارج لديهم رغبة قوية في الاستثمار في بلدهم، قائلة "المصري في الخارج مكنش عارف فين الطريق في ظل ما كانت أزمة الثقة بين المواطن والدولة بتزيد".

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم، في تصريحات لمحرري الوزارة، عن سعادتها بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار بشأن تفعيل آلية الشباك الواحد للمصريين بالخارج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن تفعيل آلية الشباك الواحد للمصريين بالخارج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مساعدة لأبنائنا في الخارج اللى محوش فلوسه وعاوز يستثمر في بلده، مشيدة باختيار وزارة الاستثمار للكوادر ذات الخبرة وصاحبة المهارات اللغوية مما يسهل التعامل مع المصريين في الخارج، قائلة "سعيدة إن أول شباك للمصريين في الخارج يكون في وزارة الاستثمار".

وأوضحت أن البروتوكول يأتي في ضوء سعى الوزارة لإصدار الكارت القنصلي للمصريين في الخارج الجاري تنفيذي مع وزارات مختلفة، مؤكدة أن البروتوكول يعكس مدى التنسيق والتعاون بين الحكومة، قائلة: "هدفنا أن نثبت للمواطن في الخارج أن كل مؤسسات الدولة تعمل لخدمته".

 

التعليقات