صور| ابتهالات إسلامية وترانيم مسيحية في المنيا لإرساء معاني الوحدة الوطنية

شهد عصام البديوي محافظ المنيا مساء أمس حفل إنشاد ديني بعنوان "منها وبنحبها" والذي نظمته جمعية أيادينا للتنمية الشاملة والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

حضر الحفل الذي أقيم بمسرح ديوان عام المحافظة محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة ومارية نعيم رئيس مجلس إدارة جمعية أيادينا وهبه جميل ممثلة عن منتدي حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية.

أحيا الحفل المنشد علي الهلباوي، والمرنم ماهر فايز، لتمتزج من خلالهما الابتهالات الإسلامية مع الترانيم المسيحية لترسم صورة رائعة لأسمى معاني الوحدة الوطنية، وتؤكد على دور الفنون والقوي الناعمة في نشر السلام والقيم المجتمعية.

أعرب المحافظ عن خالص تحياته لكل من يحبون الوطن ويعشقون ترابه من خلال إقامة تلك الحفلات التي تضيف المزيد من الروابط بين نسيجي الأمة، وقال إن سماع الموسيقي والاستمتاع بها شيء جميل، لكن فكرة الخلط بين الإنشاد الديني والترانيم الممتزجة بالابتهالات، استمع إليها فقط في محافظة المنيا، وكان ذلك أكبر مفاجأة بالنسبة له.

وأضاف أن جمال الخلط بين النوعين من الغناء "الترانيم والإنشاد" يجذب ويشد الجميع، مدللًا على ذلك بأنه حينما زارت لجنة تضم مستشار رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، واللواء أحمد جمال وزير الداخلية الأسبق، حضرا حفل إنشاد، بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية بقرية إطسا، وشعر الجميع حينذاك بأجواء رائعة من الروحانيات والتسامح.

 

 

التعليقات