6 أسباب لزيارة المدينة الوردية بالهند.. تعرفوا عليها

 

استعرض جورج ريشان، رحالة مقيم في دبي، في مقال على موقعه ستة أسباب تحث الأشخاص على زيارة مدينة جايبور هذا العام.

وأشار جورج إلى أن "الهند كانت دائما في قائمة البلدان التي يرغب في زيارتها." وليبدأ استكشاف الهند قرر السفر إلى مدينة جايبور، وهي مدينة قال إنه عرفها فقط منذ بضع سنوات، كما تعرف على رحلات الطيران بين دبي وجايبور وهذا ما حفزه لبدء بحث أعمق حولها.

وكتب "بعدما كتبت جميع الأماكن الرئيسية التي أود رؤيتها وزيارتها، حجزت الرحلات ومرشد في جايبور وانتظرت الرحلة بفارغ الصبر."

تقع جايبور، التي تعرف أيضا باسم المدينة الوردية، على بعد أقل من 3 ساعات من دبي. ويعتقد جورج أن تسمية جايبور بالمدينة الوردية خاطئا لأن أيامها الوردية كانت في الماضي ولكنها لا زالت ملونة.

وجايبور هي أكبر مدينة في ولاية راجستان وتعتبر أول مدينة مخطط لها في الهند.

وإليكم الأسباب الستة التي يرى جورج أنها تدفعكم لزيارة المدينة الوردية لقضاء عطلة نهاية أسبوع مثالية..

حصن عامر

هو مجمع قصر ضخم، وهو موطن للهندسة المعمارية الهندوسية والإسلامية الجميلة بما في ذلك شيش محل، التي تتزين جدرانها وأسقفها في الأساس بآلاف المرايا.

يمكنك أن تقضي بسهولة نصف يوم أو أكثر هناك، ولكن ابحث جيدا وتحرك بسرعة وينبغي أن تنتهي خلال ساعتين.

ومن فضلك، قاوم الرغبة في ركوب الفيل للتحرك من المدينة إلى أعلى الحصن لأن الفيلة يبدو أنها تتعرض لسوء معاملة شديدة.

وبدلا من ذلك، استعين بسائق خاص يوصلك أمام المدخل، أو إذا كان لديك وقتا يمكنك أن تمشي على الرغم من أنه مرتفع قليلا.

وأثناء توجهك إلى حصن عامر، تغلب على الحشود وزر بانا ميينا كا كوند، وهي بسهولة واحدة من أكثر الأشياء المدهشة التي تراها.

سيتي بالاس (قصر المدينة)

يحتل هذا المجمع الشاسع، الذي يجمع بين الهندسة المعمارية للراجبوت والمغولية، جزء من المدينة الورية وينقسم إلى مساكن (بما في ذلك مهراجا جايبور الحالي) وحدائق ومباني أخرى.

كل زاوية يمكن الوصول إليها في هذا المكان هي بمثابة وليمة للحواس بالكثير من  الألوان الموضوعة بشكل جميل. يمكنك قضاء ساعتين هناك على الأقل ولكن تعال مبكرا لالتقاط صورا مثالية.

هوا محل (قصر الرياح)

هو أعجوبة أخرى من العمارة، فهو يقع بالقرب من سيتي بالاس وكان في الأصل جزءا منه. تم بناؤه في عام 1799 باعتباره امتدادا لغرفة النساء للسماح للسيدات الملكيات لمراقبة الحياة اليومية في الشارع دون أن يراهن العامة.

وهو عبارة عن مبنى من الحجر الرملي الأحمر مكون من خمسة طوابق بأكثر من 950 نافذة.

والنسيم أو الهوا باللغة الهندية يمر من خلال هذه النوافذ مما أعطى القصر اسمه "هوا محل".

الطعام

كيف تكون رحلة إلى الهند دون أن تحشو وجهك بالطعام الجيد حتى لا يمكنك التنفس؟ ولكونها عاصمة راجستان، ربما تكون جايبور واحدة من أفضل الأماكن لتجربة المطبخ الراجستاني وهو مثل الطعام لأي مناطق أخرى في الهند، فهو حار ولذيذ.

العيش مثل المهراجا

مع وجود كل هذه الحصون والقصور في مثل هذه المنطقة الصغيرة، ليس من الصعب أن تترك لخيالك العنان وتحلم بالحياة في الأيام القديمة.

 

التسوق

جايبور هي مركز للتسوق في الهند وبازاراتها هي إضافة للعديد من ألوان المدينة، ومن بين الأشياء التي يمكن شرائها تجد التوابل والمنسوجات والأحجار القديمة.

التعليقات