بالفيديو.. إعصار إيرما يتراجع في فلوريدا لكن عمليات السرقة لم تتوقف والشرطة تعتقل العشرات

 

في الوقت الذي تتراجع فيه قوة إعصار إيرما وتوقفت فيه الحياة تمامًا في ولاية فلوريدا، لم تتوقف عمليات النهب لمحال تجارية وسيارات، نتيجة الفوضى الواسعة التي شهدتها الولاية نتيجة الإعصار، الذي اجتاحها منذ مساء السبت الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع "بي بي سي"،  يسارع الصوص في سرقة ما يمكنهم سرقتة بأقصى جهدهم، فقد شوهدوا وهم ينهبون المحال التجارية في جميع أنحاء ولاية فلوريدا واعتقلت الشرطة العشرات منهم.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية صورا لعمليات نهب لمحال تجارية، فيما أعلنت شرطة ميامي فجر أمس الاثنين أنها اعتقلت 28 ممن شاركوا في عمليات السرقة هذه، متوعدة في بيان نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي "أنها لن تتسامح مع ممن يرتكب أعمالاً إجرامية مستغلاً عاصفة إرما".

وكانت قوة إعصار إيرما قد تراجعت لدى تحركه ببطء من ولاية فلوريدا بعدما تسبب في أضرار على مستوى الولاية، وأغرق شوارعها بالمياه، وأدى إلى الإطاحة برافعات بناء، وتسبب في اتنقطاع الكهرباء عن الملايين.

وبدأ تقييم الأضرار الكاملة للإعصار، بعد 24 ساعة من مرور الإعصار برياحه القوية وأمطاره الغزيرة بمنطقة فلوريدا كيز قبل تحرك مركز العاصفة باتجاه الساحل الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة.

ووفقا للمركز الوطني للأعاصير، فقد تراجعت قوة إيرما، الذي وصل إلى اليابسة كعاصفة من الدرجة الرابعة، إلى الدرجة الأولى في وقت مبكر من أمس الاثنين، وكان إيرما أحدث أضرارًا مادية بالغة بعد اجتياحه مدينة ميامي ونتج عنه مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل. 

إعصار إرما يضرب فلوريدا واللصوص تسرقها

 

التعليقات