خواتم وأساور سيليكونية للتنقل في مترو أنفاق موسكو

 

يبدأ مترو أنفاق موسكو نهاية أكتوبر الجاري ببيع خواتم وأساور سيليكونية تقوم بوظيفة بطاقة "ترويكا" لاستخدام وسائل النقل العامة.

وأعلن رئيس اتحاد الصاغة في روسيا أدوارد أوتكين في حديث أدلى به لإذاعة "موسكو أف أم" عن أن الصاغة الروس يمكن أن ينتجوا خواتم إلكترونية تقوم بأداء وظيفة بطاقة النقل في مترو الأنفاق في حال زيادة الطلب عليها، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم" العربية.

وأضاف قائلا إن هذا الأمر سيتطلب التغلب على بعض العقبات، حيث تكمن المشكلة الأولى في أن الرقاقة الإلكترونية لا تزال كبيرة الحجم نسبيا، مما يمكن أن يؤثر في جمال تصميم الخاتم.

وبحسب أوتكين فإن التكنولوجيا تتطور في الوقت الراهن بسرعة فائقة، ما سيؤدي حتما إلى انخفاض أبعاد الرقاقة الإلكتروني، واقترح حلا بتركيبها في الخاتم مكان الحجر الكريم.

وتنحصر المشكلة الأخرى في أن من غير المعروف إلى الآن كيف ستتصرف الرقاقة الإلكترونية المركبة في خاتم مصنوع من الذهب أو الفضة.

وكان رئيس إدارة النقل في حكومة موسكو ماكسيم ليكسونوف قد أعلن في وقت سابق أنه يمكن شراء تلك الخواتم من السيليكون في محطة "بوشكينسكايا" و"ماياكوفسكايا" و"تروبنايا" التابعة لمترو أنفاق موسكو.

وقالت صحيفة "غازيتا. رو" الروسية إن أول 500 نسخة ستطرح بقياسين، حيث يمكن أن يشتري الرجال خاتما بمقاس 22، بينما طرح آخر للنساء بقياس 16.

التعليقات