تعليقات ساخرة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إنهاء أرتباط الشباب

تحت عنوان "خطة القبضة الدامية"، كتبت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا ساخرا تناول عددا من الأشياء التي تتبعها الفتيات بعد ترك خطيبها.

وبررت الصفحة استخدامها لعنوان "خطة القبضة الدامية" لأنها اتهرست قبل كده في 5000 خطوبة، على حد وصف الصفحة.

وذكرت الصفحة أن أول شيء تقوم به الفتاة هو تغيير صورة البروفايل الخاصة بحسابها الشخصي لصورة لها وهي تبتسم ابتسامة مبالغ فيها.

أما الخطوة الثانية فهي تمسح جميع صورها مع خطيبها السابق باستثناء الصورة التي تبدو فيها رائعة فهي تكتفي بقص صورته.

والخطوة الثالثة تبدأ في البحث عن أرقام صديقاتها بعدما تم مسحها أثناء فترة خطوبتها وترتب لقاء الهدف منه نشر بعض الصور وهي تبدو سعيدة ومستمتعة معهن.

بعدما تتنقل من كتابة منشورات على حسابها مثل "الرجل الحنين رزق" و"صفات الزوجة الصالحة" إلى كتابة "الاستقلال والحرية وشهادة في اليد اليمنى أهم من خاتم زواج في اليد اليسرى".

ويمكن أن تنشر الفتاة بعض الصورة الجذابة لها بعد أن غيرت لون شعرها في رسالة مغزاها "هاوريك أنت فقدت ايه".

وبالطبع لا تنسى الفتاة أن تقتبس بعض من كلمات الأغنية الرسمية لترك الخطيب "محصلش حاجة" للمطربة سميرة سعيد.

 

وتباينت تعليقات الفتيات بين مؤيد ومعارض حيث رأت بعض الفتيات أنه لا يستحق التفكير فيه والاهتمام بإغاظته، وكتبت إحدى الفتيات "للأسف الكثير من الفتيات تعتقدن أن هذا هو ما يجب فعله مع إنه قمة الغباء لأنها هكذا تظهر له أنه مازال يهمها وتفكر كيف "تحرق قلبه" الله يعينهم على عقولهم."

وأشارت أخرى إلى أنه لماذا لا يتحلى الطرفان بآداب الفراق وكتبت "لماذا يكون طابع الفراق العداء، كلا الطرفين موجوع ومتضرر، لماذا ثقافتنا تخلو من آداب الفراق."

في حين رأت إحدى الفتيات أن هذه الأشياء تفعلها الأنثى الضعيفة وقالت "الأنثي القوية لا تحتاج لكل ذلك، فهي تعلم أنها فترة وستكون بعدها أقوي."

وكتبت أخرى "بدل كل هذا الشي اتخطاه وأشوف اللي يستاهلني لأن حتى حرام أضيع وقتي على موده وانشر شي يلفت انتباه شخص تخلى عني."

أما المؤيدات لهذه الأفعال ذكرن أنها طريقة مثالية، وكتبت إحداهن "هذه هي الطريقة المثالية بينما البكاء لا يجدي نفعا واعلمي يا صديقتي أن الرجل لا يعود لامرآه تنتظره."

وأضاف أحد الحسابات "نسيتي حاجة مهمة, تكتبي في النبذة المختصرة أنا لا أبحث عن نصفي الاخر, لأنني لست نصفا."

وقالت أخرى "إيه دا كله إيه دا كله !!؟؟ ما تفركشوا وتشتغلوا تلقيح على بعض فى بوستات زى بقيت الخلق"، في حين علقت أخرى "الخطة جاهزة أهي فاضل بقى نتوكل على الله."

loading...
التعليقات