المعرض الأول لمدرسة الرسم والجلود فى بيت السناري.. السبت المقبل

 

 

 

يفتتح  كلا من الدكتور محمود فريد الأستاذ بقسم الجرافيك بكلية فنون جميلة جامعة حلوان، والدكتور ماجد حماد الأستاذ بكلية تربية نوعية قسم تربية فنية جامعة القاهرة، معرض مفتوح للجمهور تحت عنوان "المعرض الأول لمدرسة الرسم والجلود" في بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة .

 وسوف يقام المعرض بعد غدا الموافق 22 أبريل،  في تمام الساعة 4 عصرًا ويستمر حتى الساعة 9 مساءً، ويأتي المعرض نتاج مجهود مشترك بين مدرسة الرسم وورشة الجلود التي أقيمت في بيت السناري بداية من شهر أكتوبر الماضى .

 وكانت تهدف مدرسة الرسم إلى تعليم المشتركين والارتقاء بموهبتهم ممن لم يتيسر لهم فرصة الحصول على دراسة فنية متخصصة ذات طابع أكاديمي ، وذلك وصولًا إلى وقوف الدارس على بدايات الممارسة الاحترافية لفنون الرسم.

ووفقا لما نشرته صفحة بيت السنارى على فيسبوك، يشمل معرض مدرسة الرسم نتاج 70 لوحة فنية تتنوع بين بورتريه وطبيعة صامتة ورصاص وألوان أكوريل.

ويشارك متدربي ورشة الجلود بعد إتمام عدة مستويات من الورشة بمجموعة من المنتجات الجلدية وذلك بعد دراستهم لخامات الجلود وأنواعها المختلفة، وطرق رفع المقاسات وتوظيفات المجسمات وطرق تفعيل وتركيب الاكسسوارات.

ويهدف المعرض إلى تشجيع مشتركي الورش في عرض ابداعاتهم وتشجيعهم من خلال خلق فرصة عمل جديدة لمشروع صغير يعود عليهم بالنفع المادي .

ويأتي على هامش المعرض معرض صغير لمنتجات ورش عمل الحرفي الصغير والتي أقيمت في أجازه نصف العام 2017  للأطفال والنشء لتشجيعهم على إبراز مواهبهم وابداعاتهم ودعمهم.

بيت السنارى هو مركزا ثقافيا وبيتا للعلوم والثقافة والفنون تابع لمكتبة الإسكندرية، ويهدف المشروع إلى إحياء المجمع العلمي المصري القديم ويشهد المركز نشاط متنوع ومثمر للشباب مثل صالون الشباب الأدبي، كما يقام به عدة معارض فنية وحفلات موسيقية وغنائية ودورات تدريبية في الخط العربي القديم واللغة القبطية والخط الهيروغليفي، كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات .

التعليقات