ارتفاع نسبة "العمل غير مدفوع الأجر" بين النساء أكثر من الرجال في العالم

 

ارتفعت نسبة "العمل غير مدفوع الأجر" بين النساء أكثر من الرجال في العالم، في حين يعتبر 66 في المائة من عمل المرأة ​​غير مدفوع الأجر في الهند، وفقا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.

ويقيس العمل غير المدفوع الأجر متوسط ​​الدقائق التي يقضيها الشخص يوميا في الأعمال المنزلية الروتينية والتسوق ورعاية أفراد الأسرة وغير ذلك من الأنشطة غير المدفوعة للرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و64 سنة.

وذكر تقرير الفجوة العالمية بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2017، أن ​​66 في المائة من عمل المرأة في الهند غير مدفوع الأجر، مقابل 12 في المائة من الرجال.

ووصلت النسبة في الصين 44 في المائة من عمل المرأة غير مدفوع الأجر، بينما تبلغ نسبة الرجال 19 في المائة نقلاً عن موقع ديكان هيرالد.

وحتى بالنسبة للبلدان المتقدمة، مثل المملكة المتحدة، التي جاءت في المرتبة 15 على القائمة العالمية للفجوة بين الجنسين، فإن 56.7 في المائة من عمل المرأة غير مدفوع الأجر، مقابل 32 في المائة للرجال.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية أيضا، فإن 50 في المائة من عمل المرأة غير مدفوع الأجر بينما تبلغ نسبة الرجال 31.5 في المائة.

واشار التقرير الى ان تحليل المؤشر العالمى للفجوة بين الجنسين على مدى السنوات الماضية يؤكد استمرار نقص استخدام العدد المتزايد من النساء المتعلمات من اى وقت مضى.

وبلغ متوسط ​​الدخل السنوي العالمي للإناث 12 الف دولار في الولايات المتحدة، بينما بلغ متوسط ​​الدخل السنوي للذكور 21 الف دولار أمريكي. 

التعليقات