فيديو.. نائب يعد مشروع قانون يجيز للمرأة تطليق نفسها.. النائب سيقلل من ظاهرة الطلاق.. وآمنة نصير: لا يتناقض مطلقا مع الشريعة

 

أعد عبد المنعم العليمي عضو مجلس النواب، مشروع قانون يجيز للمرأة تطليق نفسها، وضرورة موافقتها على زواج الرجل من أخرى وفقا لإخطار كتابي.

 

وأوضح عضو مجلس النواب خلال مداخلة هاتفية على قناة "النهار" أمس، أن القانون الجديد يتضمن تنظيم عمل المأذونين، مؤكدا أن القانون يشترط أن يكون سن الزوجة اكبر من 18 عاما وأيضا الزوج ومن يخالف ذلك يتعرض للمحاسبة القانونية، وأكد أن هذا القانون سيقلل من ظاهرة الطلاق التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الاخيرة، وأكد ان المشروع سيتقدم به في اكتوبر القادم بعد موافقة الأزهر ودار الإفتاء وبعد أن يناقشه المجلس القومي للمرأة ودراسته دراسة جادة.

 

وشكرت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، النائب عبد المنعم العليمي، على اهتمامه بقضايا الأسرة، مؤكدة أن مشروع القانون الذي تقدم به، لا يتناقض مطلقا مع الشريعة وتعدد الزوجات الذي جاء به الإسلام.

 

وأضافت النائبة خلال مداخلة هاتفية مع  نفس البرنامج، الذي يقدمه جابر القرموطي أنه "وفق الشرع، على الزوج أن يعلم زوجته بالزوجة الثانية، فإذا وافقت على ذلك فهي حرة، وإذا رفضت يجب أن تسرح بالمعروف كما أمرنا القرآن ولا ينكل بها الزوج أو يعلقها".

 

وتابعت قائلة "من يرفض تطليق زوجته الرافضة له ويرغمها على الاستمرار معه آثم لأنه لم يطبق حق في هذه الزوجة".

أخر النهار - مشروع قانون يجيز للمرأة تطليق نفسها وموافقتها على زواج الرجل من أخرى!

 

 

التعليقات