النظر في عين شريك حياتك والبحث عن لحظات السعادة.. خمس نصائح للمحافظة على الحب بين الزوجين

يمر الزوجان بفترات فتور في علاقتهما، وتختلف المدة من شخص لآخر حسب الظروف المحيطة وقدرة الطرفين على تجديد شغف العلاقة الزوجية، وقدمت زينب مهدي استشارية العلاقات الزوجية، في تصريحات خاصة لـ"مصريات"، خمس نصائح للزوجين للمحافظة على الحب وتخطي عقبات الحياة.

النظر فى عين شريك حياتك

قالت زينب إن النظر فى عيون من تحب أثناء حديثكما معا يوطد علاقتكما، فالحب مشروط بالاتصال الجسدي والبصري، وأثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن التواصل البصري من أهم لغة الحوار وتعميق علاقة الحب وتأثيرها أفضل كثيرا من التشابك بالأيدي أو أي اتصال جسدي.

أبحثي عن لحظات سعادة تجمع بينكما

وأوضحت أنه من الضروري قضاء وقت ممتع معا، وأن تجمعكما بعض الهوايات والأنشطة، فقد أثبتت الدراسات أن الأزواج الذين يقضون وقتا معا في ممارسة رياضة أو مشاهدة التلفزيون، تكون علاقتهما أقوى وأعمق.

لا تتذكر المواقف السيئة

وشددت استشارية العلاقات الأسرية على عدم تذكر المشكلات السابقة فإن الحديث عن المشكلات يسيء للعلاقة، فمن الأفضل التركيز على المواقف واللحظات السعيدة وتذكرها وإخبار كل منكما بثقته في الآخر.

تقدير الأشياء والمواقف الجيدة

وأشارت زينب إلى تقدير المواقف الجيدة من الطرف الآخر وأمتنانك بها، وذكر المواقف الجيدة التي أسعدتك من الطرف الآخر والتحدث عنها لأن ذلك يعتبر من أهم الطرق التي تحسن علاقتكما وتجعل الطرف الآخر يفعل ما بوسعه لإسعادك.

فكر دائما بشكل إيجابى

واختتمت ناصحة بضرورة التفكير بشكل إيجابي وعدم منح التفكير السلبي مكانا في حياتك مع شريكك، وتذكر دائما اللحظات السعيدة ودائما جعل الحوار والمناقشة هي طريقة حل المشكلات، ودائما أفترضوا حسن النية في الطرف الآخر ومنحه الثقة في حبك له وحبه لك.

التعليقات