7 عبارات تحمل إشارات تدل على علاقة سيئة بين الزوجين

هناك العديد من العبارات التي لا يجب أن يقولها الرجل والمرأة في علاقتهما ببعضهما البعض لأنها أحيانا تكون جزءا من مشكلة أكبر وأكثر ترويعا في العلاقة.

وفي البداية، فإن الإساءة النفسية أو التهديدات بالإساءة البدنية هي أشياء غير جيدة على الإطلاق. وإذا أصبحت كلمات زوجك/ زوجتك مسيئة فلا يجب التسامح معها أبدا، وفقا لما نشره موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

كما أنه توجد بعض العبارات التي تعد طبيعية ولكنها أيضا تحمل علامة سيئة على العلاقة. فإذا استخدم زوجك/ استخدمت زوجتك واحدة أو أكثر من هذه العبارات بانتظام، فربما يكون حان الوقت للحصول على مساعدة جادة حول كيفية التواصل فيما بينكما.

لن أخذلك أبدا

وضع توقعات هو الحل في العلاقة. فإذا أقسم زوجك/ أقسمت زوجتك مرارا وتكرارا على عدم التسبب في الفشل أو التقصير في بعض الأوقات، فهو/ فهي على خطأ واضح.

ستفشل أنت وهم أيضا. وإذا قالوا ذلك فهم يضعون توقعات لا يمكن لحد تحقيقها والاحتفاظ بها، وربما يظهرون أنهم لن يكونوا مستعدين للاعتراف بأخطائهم عندما يفعلونها.

وقالت المعالجة النفسية كارول وارد "إن الأزواج سيخذلون بعضهم لأننا بشر وهذا يحدث معنا."

وتابعت "وغالبا، يكون الحرج غير متعمد، ولكن أحيانا يحدث نتيجة الغضب. وبالتالي ابتعد عن هذا الوعد الدرامي وسيتيح لك ذلك أن تكون شخصا حقيقيا بشكل أكبر في علاقتك."

أنت عاطفي/ عاطفية جدا

عندما تسمع شخصا يقول هذه العبارة، فكأنه يسكب بنزين على النار مما يسبب في حريق، فإخبار الشخص بأنه عاطفيا جدا عندما يكون حزينا بالفعل يجعل الأمر أسوأ.

سأتوقف عن ....(أي شيء) من أجلك

إذا كان زوجك يعاني/ كانت زوجتك تعاني من عادة سيئة لا يجب أن يعدوا بالإقلاع عنها من أجلك.

لأي شخص، يجب أن تكون نهاية العادة السيئة من أجل الحياة. وقد لا تستمر جميع العلاقات للأبد، ولا يجب أن تكون خيارات الحياة مرتبطة بالتوازن في العلاقات.

وقالت كارول "في حين أن الخوف من فقدان شخص ما ربما يعزز هذا الوعد، إلا أنه لن يؤتي بنتيجة."

وتابعت "يمكنك أن تتوقف عن فعل هذه السلوكيات لنفسك وليس لأي شخص آخر."

إما أنا أو ....(أي شيء)

الإنذارات قصوى ولا يجب أن تستخدم إلا في الظروف القصوى. إذا كنت عرضة لخطر إيذاء نفسك أو أي شخص آخر بسلوكك، فربما يكون لزوجك/ لزوجتك المبرر في استخدام هذه الجملة.

لكن استخدامها باستمرار، يمكن أن يكون علامة على علاقة غير صحية ويرغبون في التحكم بك.

عليك أن تفعل...

لا يجب أن تصدر/ تصدر زوجك/ زوجتك لأوامر طوال الوقت. وإذا كانوا يحتاجون شيئا، يجب أن يأتي في صيغة سؤال بطلب في حالة الطوارئ فقط.

وقالت المستشارة النفسية هايدين ليندسي "يجب أن أكون واضحة في ذلك، لا يجب أن يقول البالغين لغيرهم بما يجب أن يفعلوه."

وتابعت "إذا حاول أحد الزوجين التحكم في الآخر، فهي ليست بيئة مناسبة للحب والصحة."

أنا أكرهك

جميعنا يقول عبارات لا نعنيها عندما نكون في حالة غضب. ولكن إذا كان زوجك/ كانت زوجتك يظهرون مودتهم إليك من خلال سؤال أو يخبرونك أنهم يكرهونك بالفعل، فهذا يمكن أن يكون إنذارا.

وقال جوناثان بينيت، مستشار نفسي، "من السهل أن تقول أي شيء يمكن أن تندم عليه فيما بعد، ولكن التعبير عن الكراهية يعد شيئا لن ينساه/ تنساه أبدا ويمكن أن يفسد العلاقة."

انتهينا (إذا لم يقصدوها)

الوقت الوحيد الذي يجب أن تسمع فيه كلمة "انتهينا" هو عندما تكون العلاقة منتهية بالفعل. فإذا كان زوجك/ كانت زوجتك يتحدثون عن "الانفصال أو التهديد به مع كل مجادلة بسيطة، فهم على استعداد لجعلك تشعر بعدم الأمان في العلاقة.

فهذا يظهر أنهم لا يهتمون إذا كان ذلك يجرحك أم لا.

التعليقات