بينها الرغبة في العزلة و الغضب لأتفه الأسباب.. 10 مؤشرات تحتم عليك التفكير مجددا في حياتك الزوجية

نشرت الدكتورة رايتشل ماكلين، وهي طبيبة نفسية ومختصة في العلاقات الزوجية في مركز فيدا للاستشارات، حسب هافنجتون بوست، عشر مؤشرات دالة على أن الأوان قد آن لأخذ وقت مستقطع والتفكير في المنحى الذي اتخذته حياتك الزوجية.

1- فقدان بهجة الحياة:

من المرجح أن يكون الأصدقاء هم أول من يلاحظ التغيير الملحوظ الذي يطرأ على شخصية الفرد. إن عيش الشخص في ظل علاقة زوجية غير سعيدة يجعله غير متحمس للحياة، وتكمن المشكلة الأكبر في عدم وعي الشخص بهذه المسألة الحساسة.

2- الغضب من الشريك لأتفه الأسباب:

 إن من العلامات التي تدل على توتر علاقتك الزوجية، التذمر والانزعاج من أي شيء يقدم عليه شريك حياتك.

3- فتور العلاقة الزوجية:

إن أغلب المتزوجين يتوقعون أن تشهد رغباتهم الجنسية نوعا من البرود بعد مرور فترة على الزواج بسبب روتينية الحياة.

4- الرغبة في الانعزال عن الطرف الآخر:

يشعر البعض ممن تمر علاقتهم الزوجية بفترة عصيبة بالرغبة في البقاء بعيدا عن الطرف الآخر والتمتع بقليل من الوحدة أو الميل إلى قضاء وقت أكثر مع الأصدقاء، وهذا دليل على تعاسة المرء في زواجه.

5- التوقف عن التغزل بشريك حياتك:

يعمد الأشخاص في أغلب الأحيان إلى ترجمة الأحاسيس التي تعتريهم من خلال الملاطفة والمجاملة والكلام المعسول. لكن إذا انطفأت شعلة الحب وبدأ يقل اهتمامك بالشخص الآخر، فاعلم أنك غير سعيد في زواجك.

6- تقلص مستوى الثقة بالنفس:

قد يشعر المرء في بعض الأحيان بتراجع مستوى جاذبيته، لأنه يواجه مشاكل في زواجه قد يكون الطرف الآخر تسبب فيها عن قصد أو عن غير قصد.

7- غياب الرغبة إلى العودة إلى البيت بعد العمل:

عندما يكون الشخص غير سعيد في زواجه، فإنه سيحاول تفادي التواجد مع الطرف الآخر في نفس المكان، لأنه يعلم في اللاوعي أنه سبب تعاسته. ولعل هذا السبب الذي يكمن وراء تقضية بعض المتزوجين لساعات أطول في العمل مقارنة بغيرهم أو بعدد الساعات في المنزل.

8- التوقف عن التخطيط للذهاب في رحلات مع الزوجة أو الزوج:

 إن التخطيط للمستقبل والتفكير في قضاء وقت ممتع بين الزوجين يعتبر دليلا على قوة وشدة العلاقة بينهما.

9- عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي:

 عندما تلاحظ أنك لم تعد تهتم بشكلك ومظهرك كما كنت سابقا والعمل على نيل إعجاب شريك حياتك أو عدم الاهتمام بمجاملة الطرف الآخر لك، فأعلم أن زواجك يمر بمرحلة صعبة.

10- فقدان التقدير والاحترام إزاء شريك حياتك:

 عندما يكون الزواج يمر بمرحلة حرجة ويصبح الزوجان يعيشان تحت وطأة الضغط والقلق وعدم الارتياح مع بعضهما، فعندها سيفقدان الاحترام المتبادل وسيتبادلان الشتائم حتى أمام الأصدقاء والغرباء.

 

التعليقات