الوليد بن طلال يكشف حجم النساء العاملات في مؤسساته.. وصل 100% في إحداهما

 

 

كشف الملياردير السعودي الوليد بن طلال على أهمية دور المرأة في مسيرته المهنية، قائلاً إن تمكينها كان هدفاً واضحاً وأكيداً أمامه، منذ بداية مسيرته المهنية.

وكتب الوليد على حسابه أمس على موقع تويتر: " منذ بداياتي وتمكين المرأة هدف واضح وأكيد أمامي. هذه هي النتائج التي توضح نسبة توظيف #المرأة_السعودية بعد ما يقارب ٤٠ عاماً من العمل في منظومتنا : نسبة ١٠٠٪ بـ @alwaleed_philan، ونسبة ٨٦٪ بـ #المكتب_الخاص".

وأشار الوليد إلى النتائج التي توضح نسبة توظيف المرأة السعودية بعد ما يقارب 40 عاماً من العمل، قائلاً إنها وصلت الى 100 في المئة بمؤسسة "الوليد للإنسانية".

وأضاف الأمير السعودي في تغريدته، التي نشرها تعليقاً على فيديو لمؤسسته نُشر بالتزامن مع احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي، أن نسبة توظيف المرأة بلغت كذلك 86% في المكتب الخاص، ونسبة 54% في المملكة القابضة.

وتأتي تغريدة الوليد بن طلال تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ووسط تطور كبير في وضع المرأة السعودية حيث باتت قادة على استخراج رخصة قيادة والعمل في وظائف مختلفة كانت مقصورة على الرجال بجانب قدرتها على إنشاء شركات دون الحاجة إلى إذن ولي الأمر.

وتأتي الإصلاحات السعودية في إطار خطة المملكة الاقتصادية "رؤية 2030" والتي تهدف إلى إنهاء الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للاقتصاد السعودي. كما شددت المملكة على ان المرأة لها دور كبير في الرؤية الجديدة حيث تمثل حوالي نصف القوى القادرة على العمل في المملكة وبالتالي لابد من استغلالها لتحقيق الأهداف.

التعليقات