الألمانية: حفتر في القاهرة والجيش الليبي يستعد لعملية تحرير درنة

 

قال مسؤول ليبي، إن المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني والمعين من قبل مجلس النواب، يجري منذ بضعة أيام زيارة غير معلنة إلى العاصمة المصرية، وذلك في إطار ما وصفته مصادر ليبية رفيعة المستوى بـ"التنسيق المشترك بين مصر وقيادة الجيش في مكافحة الإرهاب".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأحد عن المسؤول، الذي طلب عدم تعريفه، أن حفتر وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء الماضي، وعقد سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين المصريين لبحث التطورات السياسية والعسكرية في ليبيا، مشيراً إلى أن المحادثات تطرقت إلى مسألة التنسيق الكامل بين الطرفين في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية.

كما كشف المسؤول عن أن هناك "ترتيبات لعمل مشترك على الأرض في هذا الإطار"، وقال: إن هناك "تنسيقاً على أعلى مستوى بين الجيش الوطني الليبي والسلطات المصرية في هذا الصدد".

وأبرز أن جانباً اجتماعياً أيضاً هيمن على زيارة حفتر إلى القاهرة، حيث رزق مؤخراً بحفيده الثاني خليفة لابنه بلقاسم.

في غضون ذلك، قال مصدر مسؤول: إن الجيش الوطني بصدد القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء تحرير مدينة درنة، التي تعتبر المعقل الرئيسي للجماعات الإرهابية في شرق ليبيا، وأضاف المصدر أن "الاستعدادات أوشكت على الانتهاء، وقوات الجيش في انتظار تحديد ساعة الصفر فقط".

التعليقات