صحافة اليوم: صلاح يقود مصر إلى روسيا ومشيرة خطاب أمام اختبار قطري "يستخدم المال" في انتخابات اليونسكو

 

حرصت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين، أن تزف أفراح مصر بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مونديال كأس العالم"روسيا 2018"، ورغم انتهاء المباراة في المساء إلى أن الفرحة هيمنت على عناوين الصحف وكان أبرزها بصحيفة الجمهورية "أخيراً .. مصر في كأس العالم.. تخلصنا من العقد بصعوبة وهزمنا الكونغو في الوقت القاتل"، وتهنئة صحيفة "الأخبار"، "مبروك.. مصر في المونديال".

وتصدرت صورة اللاعب المصري محمد صلاح الصفحات الأولى، بعد أن حقق هدفين أهلا المنتخب لدخول مونديال كأس العالم بعد انقطاع دام 28 عاماً. وأبرزت صحيفة "الأخبار" - وغيرها من الصحف المصرية، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خالص التهنئة للشعب المصري علي الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بالتأهل إلي نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في روسيا.

وفي سياق آخر ، تابعت الصحف آخر المستجدات في كواليس إجراء انتخابات اختيار منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "اليونسكو"، والتي تخوضها المرشحة المصرية مشيرة خطاب، واحتدام المنافسة مع المرشحين الصيني والفرنسي؛ حيث يخوض المنافسات ثمانية مرشحين، وعرضت ذلك صحيفة "الأهرام"، بعنوان "مصر تتصدر السباق الساخن لمنصب مدير عام اليونسكو".

وذكرت الصحيفة أن أجواء ساخنة تخيم على العاصمة الفرنسية قبل ساعات من انطلاق السباق الكبير للفوز برئاسة اليونسكو، فيما تسود أجواء من التفاؤل المعسكر المصري، في ظل انتشار شبهات تتعلق بمحاولة تأثير مرشح قطر بدفع الأموال.

ونقلت الصحيفة تأكيد خطاب، أن مصر تتمتع بعلاقات جيدة وطيبة في جميع دول العالم، فهي دولة تحترم السلام، ولا تتدخل في شئون الدول الأخري، ونحن علي ثقة بأن التقدير والتأييد العالميين لمصر وللثقافة المصرية والحضارة المصرية، سوف ينعكس علي دعم المرشحة المصرية التي تسعي إلي الوصول إلي قاسم مشترك أعظم يعبر عن التطلعات الإنسانية في هذه المرحلة المهمة.

وتناولت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "الفريق حجازي يبحث تنسيق الجهود مع مدير عام القوة متعددة الجنسيات"، لقاء الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة بروبرت ستيفن بيكروفت، مدير عام القوة متعددة الجنسيات الذي يزور مصر حالياً.

وذكرت الصحيفة أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يدعم تنسيق الجهود بين القوات المسلحة والقوة متعددة الجنسيات، وأشاد رئيس الأركان بما تتمتع به هذه القوات من مهنية عالية وأداء محترف مكنتها من تنفيذ مهامها على الوجه الأكمل. 

 

 

التعليقات