الحريري يصل إلى فرنسا قادمًا من السعودية

سياسة – رئيسية – صورة الحريري

 

 

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى باريس، وفقا لما صرح به مصدر وثيق الصلة بالحريري لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ). وأضاف المصدر "إن الحريري وصل فرنسا بالفعل".

وأظهر التليفزيون اللبناني، موكبا من السيارات وهو يغادر مطار لو بورجيه في باريس، حيث هبطت طائرة الحريري، وبثت في وقت لاحق لقطات للحريري وهو يدخل مقر إقامته بباريس.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الوضع الأمني في البلاد ممسوك، والأجهزة الأمنية تقوم بعملها. وقال بري لـصحيفة "الجمهورية" اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت إن "هذا لا يعني أنه لا يجب الانتباه، إذ أنّ الانتباه واجبٌ في أيّ وقت".

وشدد على أهمّية عودة سعد الحريري (رئيس الحكومة المستقيل) على اعتبار أن فيها عدالةً وأنّها مفتاحُ الحلّ وتحقنُ جرعة اطمئنان في الجوّ الداخلي.

وقال بري: "حتى الآن، نحن ننتظر أن يعود الرئيس الحريري إلى بيروت، لنرى ما لديه، وساعتئذ نَبني على الشيء مقتضاه". وجدّد بري القول أن لا خوف على الانتخابات، وقال: "الانتخابات في موعدها، وليس هناك أيّ مانِع من إجرائها في موعدها".

وكان الحريري أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري بصورة مفاجئة، في خطاب متلفز من السعودية استقالته من منصبه، وأبدى خشيته من التعرض للاغتيال في لبنان.

 

 

التعليقات