افتتاح المعارض وتوزيع السلع على الأسر المحتاجة واللحوم المجمدة ب75 جنيه... الحكومة تستعد لرمضان


مع اقتراب شهر رمضان المبارك، هناك العديد من الأنشطة والقرارات التي يتم اتخاذها استعدادًا لاستقبال ذلك الشهر، والتي تتنوع ما بين افتتاح المعارض وتنظيمها وتوفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة والتعاقد على استيراد السكر والدواجن واللحوم.
ونبرز في هذا التقرير أبرز استعدادات الحكومة لشهر رمضان.

تضع وزارة التموين والتجارة الداخلية خطتها استعدادًا لشهر رمضان، حيث تعاقدت الوزارة على شراء السلع من الموردين لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة "العامة للجملة والمصرية للجملة" في مختلف المحافظات بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 25%، وكذلك طرح السلع ومنتجات اللحوم بمعارض "أهلًا رمضان"، كما تستعد الوزارة لصرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية من تلك المعارض التي سيتم تنظيمها في المحافظات اعتبارًا من 18 مايو المقبل بجانب صرفها من بقالين التموين ومنافذ التوزيع.
وتفتتح محافظة الجيزة  14 معرضا للسلع والمنتجات الغذائية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة، بعدد من الأحياء والمراكز والمدن، وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية له،  بإن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التي تتم لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ولمكافحة الغلاء، لافتا إلى أن كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة التي تم توفيرها بالتنسيق مع وزارتي التموين والداخلية والقوات المسلحة، والتي تغطي كافة المناطق التابعة للمحافظة سواء في المدن والأحياء.

وأشار اللواء إلى  أنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية للسلع الغذائية بوزارة التموين وبعض السلاسل التجارية والعديد من أصحاب المصانع والشركات والتجار وتجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر لتخصيص منافذ لهم لبيع الخضراوات والفاكهة وكافة السلع الغذائية بداخل المعارض بأسعار أقل من الأسعار السوقية، مضيفًا أنه تم تخصيص مجموعات قائمة للبيع في كل معرض من المعارض، وتشمل الأحياء التي تقام بها المعارض الوراق وشمال الجيزة وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم ومراكز ومدن منشأه القناطر وأوسيم وكرداسة وأبوالنمرس والبدرشين والعياط والصف وأطفيح.

كما قال اللواء كمال الدالي، خلال تصريحات تلفزيونية له إنه تم افتتاح 4 معارض داخل المحافظة "أهلا رمضان" من أجل توفير السلع الأساسية واحتياجات الأسر من شهر رمضان بأسعار مناسبة، حيث أن المعرض الأول تم افتتاحه في بولاق الدكرور بشارع الملك فيصل.

وأضاف الدالي، خلال تصريحات تليفزيونية، له، أن المعرض الثاني تم افتتاحه في ميدان المنيب، والثالث في العمرانية، والأخير تم افتتاحه في منطقة المنصورية بحي الهرم، وسيتم فتح أكثر من معرض آخر الفترة المقبلة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الأسعار في تلك المعارض مختلفة والأصناف متعددة ، ويستطيع أي مواطن أن يأخذ احتياجاته من هذه السلع، موضحًا أنه تم توفير سعر الكيلو اللحمة السوداني بـ 75 جنيها.

انفراد | محافظ الجيزة :" الاسعار فى معارض اهلاً رمضان ارخص بنسبة 15 %



كما كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة لعمل منافذ لبيع الفراخ خلال الفترة المقبلة وطوال شهر رمضان بأسعار متوسطة، لافتًا إلى أنه سيتم تنظيم معرض للفراخ بأرض المعارض بجانب عدد كبير من المنافذ في القاهرة بالتنسيق مع المحافظ لتقديم أسعار تلائم المواطنين.

وأوضح السيد، أن المنافذ المقرر أن تنظمها شعبة الدواجن ستكون في نطاق محافظة القاهرة فقط، بخلاف المنافذ التي سينفذها الاتحاد العام للغرف التجارية في نطاق القاهرة الكبرى والإسكندرية، وحاليًا ننسق مع المحافظة لإنجاح فكرة المنافذ وتوفير الثلاجات ونعد المواطن بتوفير الدواجن بأسعار في متناول المواطن.

وتنسق وزارة التموين، مع المحافظات والغرف التجارية لتنظيم معرض بكل محافظة خلال شهر رمضان لطرح جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم وسلع الياميش والتمور بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 30%، مقارنة بأسعار نفس السلع في الأسواق الأخرى، إضافة إلى توفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية وصرفها للمواطنين أول بأول، كما سيتم التعاقد على السلع الرمضاني مثل الزبيب وكافة السلع لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وتعاقدت الوزارة على شراء 100 ألف طن سكر خام من دولة البرازيل، لتوفير احتياجات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان.

وذكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة ستقوم بتوزيع 900 طن سلع غذائية مجانًا على الأسر الأكثر احتياجًا قبيل رمضان.
 

هذا الصباح 18-5-2017(الحكومة تستعد لشهر رمضان بالتوسع فى معارض اللحوم والأسماك)

 

التعليقات