بالفيديو| حارس كنيسة القديسين يروي تفاصيل الاعتداء عليه: أراد ذبحي

 

 روى مينا زخاري، حارس كنيسة القديسين بالأسكندرية، المعتدى عليه في هجوم نفذه أحد الأشخاص أمس السبت، وقال إنه نجا من الموت بعدما حاول المهاجم ذبحه.

وكشف في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مساء أمس، عن تفاصيل الاعتداء عليه ومحاولة قتله أثناء تأديته لمهام عمله بحراسة الكنيسة ، وقال إنه تفاجأ بشخص يبدو عليه الثبات الإنفعالي يدخل الكنسية غير عابئاً بمحاولة استيقافه للتعرف على هويته الأمر الذي دفع الحارس للإصرار على إيقافه بشدة وطلب التحقق من بطاقته الشخصية.

وتابع أن هذا الشخص بادره بإخراج  سلاح أبيض حاد "كاتر" وانهال عليه طعناً مما أصابه بجرح في رقبته، موضحاً أنه كان في وضع الجلوس مما أعجزه عن التمكن من صد هجومه مضيفاً أنه كان يتمتم بعبارات غير واضحة، حتى جاء زميلاً له قام بالأمساك بذلك الشخص حتى تمكن زخاري من النهوض والمشاركة في تقييده و إطراحه أرضاً ثم إغلاقا أبواب الكنيسة تحسباً لأي هجوم من عناصر مسلحة تابعة له.

و لفت مينا أنه قام بالاستعانة بفردين من الشرطة كانا يقفان خارج الكنيسة  للقبض عليه.

 يذكر أن كنيسة القديسين بالإسكندرية شهدت مساء أمس هجوماً من شخص غريب حاول دخول الكنيسة رافضاً الأفصاح عن هويته و قام بالاعتداء المسلح على أحد أفراد أمن الكنيسة عند منعه من الدخول قبل التحقق منه. وألقت الشرطة القبض عليه والتحقيقات في دوافعه مستمرة. 

90 دقيقة - إنفراد ل 90 دقيقة مداخلة حارس كنيسة القديسين المعتدى عليه اليوم

 

 

 
التعليقات