بالصور.. إضراب عام في فلسطين بعد قرار القدس وأجراس كنيسة المهد تقرع حدادا وتنديدا

 

شهدت مدن فلسطين المحتلة إضراب عام اليوم الخميس بعد إعلان الرئيس الأمريكي اعترافه بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية أن الفصائل دعت في بيان مشترك إلى إضراب عام ومسيرات حاشدة، مؤكدة أن مدينة القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن الدارسة توقفت في الجامعات والمعاهد والمدارس ورياض الاطفال بقرار من وزارة التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن اليوم الخميس هو اضراب شامل للمشاركة في الفعاليات الشعبية رفضا للقرار الامريكي نحو مدينة.

وانطلقت مسيرات ليلية عفوية في كل من خانيونس والنصيرات وفي ساحة السرايا وسط مدينة غزة تنديدا بالقرار الامريكي.

ومن المقرر انطلاق مسيرات في ساحة الجندي المجهول بغزة ظهر اليوم الخميس فيما من المقرر ان يلقي اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كلمة له من منزله امام الصحفيين الفلسطينيين .

وأعلنت كنيسة المهد للروم الأرثوذكس في بيت لحم أن اليوم يوم حداد عام على القرار الجائر، وستقرع أجراس الكنيسة في تمام الساعة 11:00 والساعة 12:30 حدادا وتنديدا بذلك.

وعم الاضراب التجاري والتعليمي مدينة القدس، رفضا واحتجاجا على خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وجاءت أغلب ردود الفعل الدولية معترضة على القرار الأحادي الذي اتخذه الرئيس الأمريكي، وأشارت إلى أن القدس يجب أن تكون عاصمة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

 
التعليقات