بالفيديو.. ناجِ من حادثة قطاري بالاسكندرية: "زي ما يكون قنبلة وانفجرت والدنيا ضلمت"

 

قال أحد المصابين في حادثة تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، إنه استقل  القطار يوم الحادثة من منطقة التل الكبير في حوالي التاسعة والنصف صباحًا ومن المفترض أن يقف هذا القطار في كفر الدوار ولكنه لم يتوقف ثم ركن نحو نصف ساعة في منطقة تدعى عزبة الشيخ، موضحًا أنه شعر ببعض القلق فقرر أن ينزل الشنط التي يحملها مع زوج ابنته "يدوب نزلت شنطتين ولقيت زي ما يكون فيه قنبلة انفجرت والدنيا ضلمت".

وأضاف المد "خورشيد" خلال حوار له ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مع الإعلامي معتز الدمرداش، مساء أمس السبت، أنه لمح منفذ صغير في شباك القطار فوصل إليه وكسره وقاموا بالنزول من تلك الفتحة "حاولت أساعد الناس إنهم ينزلوا بقيت أطلع من الشباك اللي مخه طالع اللي قدرت اعمله عملته".

وأوضح أن الأهالي في المنطقة التي وقع بها الحادث كانوا متعاونين معهم وحاولوا مساعدتهم وأحضروا ملاءات لتغطية الجثث وإسعاف المصابين وقدموا بعض المشروبات للناجين من الحادث للتخفيف من فزعهم.

ومن جهته قال الدكتور وائل نبيل عبد السلام، رئيس قطاع المستشفيات الجامعية بالاسكندرية، إن مستشفيات الاسكندرية استقبلت نحو 83 مصاب بين مستشفى سموحة والمستشفى الأميري، وتم إسعاف جميع المصابين في كل المستشفيات وتم نقل الحالات المصابة لمستشفى التعليمي الجديد وبها نحو 16 حالة 6 منهم في العناية المركزة و5 في قسم الطوارىء.

ونفي الدكتور الإشاعات المترددة حول نقص الدم موضحًا أن لديهم ثلاثة بنوك رئيسية في المستشفيات الجامعية، ولديهم نحو 191 كيس دم في المستشفى الرئيسي الجامعي ومستشفى سموحة بها نحو 89 كيس دم "مفيش أي أساس للإشاعات اللي طالعة بخصوص إن معندناش دم".

وأوضح الطبيب بأنه في حال حدوث أي حادثة وتأخر وصول الإسعاف فلا يجب أن يقوم أحد بنقل المصابين بأماكنهم لأن نقلهم بطريقة خاطئة قد يؤدي لمضاعفات لديهم، مشددًا على ضرورة ترك المصاب بمكانه حتى قدوم الإسعاف لأن رجال الإسعاف لديهم خبرة في طريقة نقل المصابين لأنهم متدربون على ذلك.

متابعة بالصوت والصورة لضحايا حادث الأسكندرية من قلب المستشفى التعليمى الجديد بالأسكندرية

وقتل 41 شخص وأصيب العشرات نتيجة تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالاسكندرية يوم الجمعة الماضية، وكان أحد القطارين متجهًا من القاهرة والثاني من محافظة بور سعيد إلى محافظة الاسكندرية بعد عطل بأحد القطارين وهو قطار رقم 571 بور سعيد  فاصطدم به القطار رقم 1 اكسبريس- القاهرة.

التعليقات