فيديو| وزير التموين بعد تذوقه لأرز الوزراة على الهواء: "طعمه أقرب ما يكون للأرز الكويس"

 

 

تناول الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أرز التموين على الهواء، خلال استضافته ببرنامج "كلام تاني" المذاع على فضائية "دريم" مع الإعلامية، رشا نبيل، مساء أمس الخميس، منتقدًا ما يقوله البعض من إن الأرز طعمه غير جيد وجودته سيئة  قائلا "لا ملبخ ولا معجن وطعمه أقرب ما يكون للأرز الكويس".

 

وأضاف علي المصيلحي، أن الوضع الاقتصادي متأزم جدًا  منذ تعويم الجنية وتحديد سعر الصرف وهناك انخفاض حاد في الاحتياطي وعجز مخيف في الموازنة العامة، مبينًا أن الزيت الذي يتم استخدامه في البيوت وكذلك السكر تستورده الدولة من الخارج وهو الأمر الذي يتسبب في غلاء أسعارها.

وأوضح وزير التموين أن استيراد السكر من الخارج على الرغم من أنه يتم انتاجه في مصر جاء نتيجة خطأ في الرؤية الاقتصادية بالموافقه على تصديره للخارج على الرغم من أننا في الحاجة إليه واصفًا هذا بأنه رؤية اقتصادية غير سليمة.

وذكر علي المصيلحي أنه لكي يتم الحد من غلاء الأسعار لابد من توفير السلع وضبط الأسواق وكذلك الاهتمام بعدم ضعف كفاءة الدعم "الدولة بتدعم على بطاقة التموين أو العيش" وأيضًا القضاء على التسرب الذي يتم في الدعم بالإضافة إلى فاعلية الدعم

التعليقات