عبر هاشتاج "قانون أسرة أكثر عدالة".. "قضايا المرأة" تطلق أسبوع تدوين للنساء

 

تطلق مؤسسة قضايا المرأة المصرية أسبوع تدوين للنساء بداية من اليوم 8 مارس وهو يوم المرأة العالمي وحتى يوم 16 مارس يوم المرأة المصرية.


وتركز المؤسسة علي نشر حكايات وإحصائيات عن واقع النساء في ظل قوانين الأحوال الشخصية الحالي، كما سيتم نشر أهم مواد مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من قبل المؤسسة إلى البرلمان المصري.


ودعت المؤسسة كل المهتمين والمهتمات للكتابة ومشاركة الإشكاليات التي يجدونها في قوانين الأحوال الشخصية تحت هاشتاج#"قانون_أسرة_أكثر_عدالة".

 

يذكر أن مؤسسة قضايا المرأة المصرية هي إحدى المؤسسات النسوية في مصر ومن ضمن أهدافها تعديل قوانين الأحوال الشخصية، حيث قامت خلال الفترة السابقة برصد إشكاليات قوانين الأحوال الشخصية الحالية وقامت بعقد لقاءات متخصصة مع أصحاب المشكلات ومع متخذي القرار.

 

 مؤخرا، قامت المؤسسة بتقديم مشروع قانون أسرة متكامل إلى البرلمان المصري، حيث يأتي مشروع القانون نتاج عمل شاق استمر أكثر من 10 سنوات قامت المؤسسة خلالها بعقد عدد من اللقاءات الجماهيرية في كل محافظات الجمهورية من أسوان إلى الإسكندرية، ومع كافة فئات المجتمع من استشاريين قانونيين واجتماعيين ونفسيين ورجال دين ومحامين ومحاميات وكوادر المجتمع والأهل وعدد كبير من متضرري قوانين الأحوال الشخصية، وقامت المؤسسة خلال تلك اللقاءات الجماهيرية بعرض مشروع القانون على المجتمع لفتح حوار مجتمعي حول أهم النقاط فيه والعودة مرة أخرى إلى اللجنة القانونية لإعادة وتنقيح المقترح، بما يتناسب مع كافة فئات المجتمع المصري.

التعليقات