"تدوين" يختتم حملة "#ماينفعش" المتزامنة مع اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث

 

يختتم مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي حملته لمناهضة ختان الإناث والتي بدأت يوم 5 فبراير الجاري، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت الحملة في بيانها اليوم أنها هدفت لتوجيه وبث رسائل توعوية للذكور تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث 6 فبراير للتعريف بالأضرار والمخاطر المترتبة علي ممارسة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث من الناحية النفسية والصحة والاجتماعية والاقتصادية.

وسعي مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي خلال هذه الحملة ( #ماينفعش ) خلق حاله من الجدل بين مستخدمي/ات منصات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي والنقاش المجتمعي لرفض استمرار ختان الإناث في مصر والتصدي له.

جدير بالذكر أن الحملة قامت بنشر 14 مقال وفقرة تحث الشباب والرجال علي مناهضة تشوية الأعضاء التناسلية الأنثوية لعدد من الشخصيات العامة من النساء والرجال في مجال الإعلام والتنمية المجتمعية والمدافعة عن حقوق الانسان بمصر من بينهم/ن الإعلامية بثينة كامل ، والكاتبة بهيجة حسين ،  والكاتبة فاطمة خير ، والناقدة الفنية تغريد الصبان ، والإذاعية رباب كمال ، والكاتبة الصحفية هدي رشوان ، والكاتبة الصحفية سامية بكري ، والكاتبة والسيناريست نولا إبراهيم ، والطبيبة ماري زكريا ، ومن الصحفيات الشابات منة شرف الدين ، وداليا فكري ، فضلاً عن مشاركة المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية ، والمحامي الحقوقي أحمد أبو المجد.

هذا وقد ساهمت رسامة الكاريكاتير الفنانة دعاء العدل في الحملة من خلال أعمالها الفنية في محاولة لتسليط الضوء  علي جريمة ختان الإناث، ودور الرجال في مجابهة استمرار تلك الجريمة.

 
 
التعليقات