"قومي المرأة" يشارك فى اجتماعات القيادات بالاتحاد الإفريقي

 

يشارك المجلس القومي للمرأة في اجتماعات رفيعة المستوى للقيادات النسائية بالاتحاد الافريقى التى انطلقت امس وتستمر حتى غد الخميس وتعقد بالمقر الدائم للاتحاد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

تناقش الاجتماعات قضايا نسائية مختلفة تحت شعار “لنعمل معا من أجل إفريقيا التى نريدها من الالتزام إلى التنفيذ ” يشارك في الاجتماعات نخبة من القيادات النسائية بدول القارة المختلفة ويمثل المجلس القومي للمرأة فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.

تقام الاجتماعات تحت رعاية رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي معالي موسى فقي محمد ويشارك فيها عدد كبير من القيادات النسائية بالقاهرة منهم رئيسة بعثة المرأة بالاتحاد والسيدة أمينة محمد صباح نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة والسفيرة برناونى وينجلر السفيرة الالمانية في افريقيا والاتحاد الافريقي.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن مشاركة المجلس القومي للمرأة في الاجتماعات تأتي في إطار الدور الهام الذى يقوم به المجلس في دعم قضايا المرأة إفريقيا والحرص على التواجد في المحافل الرسمية للتجمعات النسائية العليا بالقاهرة لتبادل الخبرات حول قضايا النساء المختلفة وللتأكيد على أهمية التعاون الإفريقي في هذه المجالات.

يذكر أن اجتماعات القيادات النسائية رفيعة المستوى بالاتحاد الافريقى هى الاجتماعات الثانية من نوعها التى تعقد بمشاركة عدد كبير من القيادات النسائية الإفريقية ،حيث عقدت الاجتماعات الأولى في شهري مايو ويونيو 2017 وناقشت الأدوار الأساسية التي تقوم بها القيادات النسائية على مستوى القارة.

التعليقات