غدًا..مؤتمر صحفي بالمتحف المصري لدعم مشيرة خطاب لرئاسة اليونيسكو

 

 

 

تنظم حملة دعم السفيرة مشيرة خطاب في اليونسكو، آخر فعالياتها داخل مصر بعقد مؤتمر صحفي، غدًا السبت، داخل المتحف المصري بميدان التحرير، وذلك لدعم  مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

ويشارك في الفعالية السفير محمد العرابي مدير الحملة، واللواء طارق المهدي، والدكتور زاهى حواس، وحسام عيسى رئيس جبهة الهوية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

يذكر أنه في مارس الماضي، أعلن مايكل واريس، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، القائمة الرسمية للمرشحين لمنصب المدير العام للمنظمة الدولية خلفاً للبلغارية إيرينا بوكوفا.

وضمت القائمة 9 مرشحين، بينهم 4 عرب هم المصرية مشيرة خطاب، والقطري حمد بن عبد العزيز الكواري، والعراقي صالح الحسناوي، واللبنانية فيرا خوري لاكويه.

بالإضافة إلى خمسة آخرين هم الأذربيجاني فولاد بلبل أوغلو، والفيتنامي فام سان شاو، والصيني كيان تانغ، والفرنسية أودريه أزولاي، وجوان ألفونسو فونتسوريا من غواتيمالا.

ويتم اختيار المرشح الفائز على مرحلتين، يحصل في الأولى على موافقة المجلس التنفيذي لليونسكو في أكتوبر، ثم يحصل في الثانية على موافقة المؤتمر العام للمنظمة في نوفمبر.

وتبلغ مدة الولاية الرسمية للمنصب 4 سنوات، يجوز بعدها الترشح لولاية ثانية وأخيرة.

التعليقات