دار الخدمات النقابية: عمال بغزل المحلة يتقدمون بشكوى ضد إدارتهم لمنعهم من العمل

 

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، اليوم الإثنين، إن ستة عمال ممنوعون من دخول مقر عملهم بشركة غزل المحلة إلي مكتب عمل المحلة الكبري تقدموا بشكوى ضد إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري.

وذكرت الدار في بيان إن العمال الستة وهم محمد السيد مصباح، وعمرو رأفت سلامة، وولاء محمد عبد الرؤوف، ونجوي سعد عبد القادر، وأمير جمال حسن، وكريم حسام اسماعيل منعوا من دخول الشركة يوم السبت 8 سبتمبر بدعوي أن النيابة الإدارية قد أصدرت قرارا بوقفهم عن العمل بناءا علي شكوي من إدارة الشركة وهو ما تبين عدم صحته .

وتابع البيان أن المنع جاء من إدارة الشركة مباشرة ولا دخل للنيابة الإدارية به حيث لم يتم استدعاء أي من العمال الي تحقيق داخلي بالإدارة او خارجي بالنيابة الإدارية او أية جهة اخري فقرر العمال تحرير محضر بقسم تاني المحلة الكبري قبل أن يفاجأ العمال بان هناك محضرا قد حررته الإدارة ضد العمال تتهمهم فيه بالتحريض علي الإضراب وتعطيل العمل والإضرار بالشركة  فقرر العمال اللجوء الي مجموعة من الإجراءات القانونية بدأت بالأمس بتحرير شكوي بمكتب عمل المحلة الكبري ضد إدارة الشركة بمنعهم من دخول الشركة  علي غير سند من قانون .

وفي سياق متصل أصدر المهندس أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج أمس الأحد 9سبتمبر قرارا بتعيين المهندس ناجح فياض مفوضا عاما لشركة غزل المحلة خلفا للمهندس حمزة أبو الفتح المفوض العام  السابق الذي يشغل المنصب منذ عام ونصف تقريبا حتي إضراب العمال احتجاجا علي عدم صرف علاوة  ال10%.

ومن الجدير بالذكر أن ناجح فياض المفوض العام الجديد قد شغل منصب مدير الإنتاج بغزل المحلة  قبل أن يعين مفوضا عاما لغزل دمياط  وحتي عودته  إلي غزل المحلة مفوضا عاما بقرار احمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

التعليقات