مايا مرسي: المرأة المصرية هي المسئولة عن غرس حب الوطن في نفوس أبنائها

 

يعقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، غدًا الأحد، اجتماعا تحضيريا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات، في إطار استعدادات المجلس لعقد مؤتمر وطني بشكل متوازي بجميع فروع المجلس بمحافظات الجمهورية بعنوان "المرأة صانعة السلام.. معاً ضد التطرف والارهاب"، والمزمع عقده في العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

 

.وأكدت مايا مرسي رئيسة المجلس, في بيان للمجلس اليوم السبت، إننا جميعاً في مصر نواجه خطرا واحدا في الوقت الحالي ألا وهو الإرهاب، مشيرة إلى أن المرأة المصرية عليها دور كبير في مواجهة الإرهاب والتطرف باعتبارها الأم والمربية الأولى وصانعة الرجال وهي المسئولة عن غرس حب الوطن والانتماء في نفوس أبنائها، كما أنها أول من يتأثر من ويلات العنف الناتج عن الإرهاب والتطرف، لهذا يأتي هذا المؤتمر في وقت حرج للتأكيد على تضامن المرأة المصرية مع الوطن في حربها على الإرهاب والإرهابين.

 

يذكر أن الاجتماع مع مقررارت الفروع يتضمن أيضاً مناقشة حملة طرق الأبواب التي نفذها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بهدف التوعية، بالإضافة إلى مناقشة دور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وما تم إنجازه حتى الآن في مبادرات الفروع التي أطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بمناسبة عام المرأة المصرية 2017.

التعليقات