"كوني".. حملة "قومي المرأة" احتفالا باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء

أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة حملة تحمل شعار "كوني" وتمتد على مدار 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك خلال الفترة من يوم 25 نوفمبر-10 ديسمبر 2017، احتفالا باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وبحسب بيان المجلس، تبدأ فعاليات الحملة بتنظيم معرض للأعمال الفنية بكلية الفنون الجميلة (يتناول المرأة المصرية خلال 108 أعوام)، إلى جانب استضافة فتيات من حي الأسمرات بالكلية لتعليمهن الرسم، فضلا عن إقامة معرض للفن التشكيلي بأكاديمية الفنون.

وتتضمن الحملة تنظيم مسابقة بعنوان "إيد على إيد" حول أجمل صورة وأجمل فيديو يعبر عن الدور المثالي للرجل في الأسرة (الأب والأخ والزوج)، فضلا عن إطلاق الفيلم التوعوي "مريم وشمس" والذي يتناول الصعوبات التي تواجهها الفتيات الصغيرات لاستمرارهن في التعليم، ودور الآباء في دعم تعليم الفتيات.

كما يشارك المجلس بالتعاون مع السفارة الأسترالية بالقاهرة في حملة للترويج باليوم البرتقالي خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما يشارك المجلس في الندوة التثقيفية حول العنف والتي تقام على هامش المهرجان.

التعليقات