مشترك ومطوري جوجل ينظمان "مصريات في التكنولوجيا" بمعهد جوتة بالقاهرة

 

بالتزامن مع الفعاليات العالمية للاحتفال بيوم المرأة العالمي، ينظم "مشترك" بالتعاون مع مجموعة مطوري Googleبالقاهرة والمعروفة بـ GDG Cairo ، باستضافة معهد جوتة بالقاهرة، اليوم، في تمام الخامسة مساءاً،  يوم خاص لفتح نقاش عملي وواقعي عن قصص المصريات الناجحات في مجال التقنية والتكنولوجيا، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على اهم التحديات والعوائق التي تواجه النساء التقنيات وتجعل مشاركتهم المجتمعية في مجال التقنية محدودة.

يبدأ اليوم بعرض لمشاريع تقنية مختلفة قائم عليها او أسسها رائدات مصريات في مجال التكنولوجيا، يستكمل اليوم بجلسة نقاش مفتوحة عن التحديات والعوائق التي تواجه النساء المصريات في مجال عملهم في التكنولوجيا. يشارك على منصة النقاش، خلود بيدق، نسوية ومدربة أمان رقمي، منال أمين، المدير التنفيذي لشركة أرابايز وهبة السيسي إحدى مؤسسي تطبيق إلفز.

يختتم اليوم، بورش عمل صغيرة للمشاركات والمشاركين في محاولة للخروج بمقترحات لحل المشكلات والعوائق التي تواجه النساء المصريات في مجال التقنية ويتبعها حفل استقبال بهدف تشبيك الأفراد والمبادرات المختلفة.

يذكر أن، مشترك هو مساحة عمل جامعة للتقنيين على اختلاف تخصصهم وخلفياتهم واهتماماتهم، للتشبيك والتجويد وابتكار طرق جديدة لتوظيف التقنية لخدمة القضايا المجتمعية. مجموعة مطوري جوجل هى واحدة من أكبر المجموعات التقنية فى مصر، ملتقى خاص بالمطورين المهتمين بتطوير البرمجيات عبر استخدام أدوات وتكنولوجيا جوجل للمطورين. 

التعليقات