هبة هجرس تشارك في فعالية بالأمم المتحدة حول "العنف ضد المرأة ذات الإعاقة"

 

 

 شاركت النائبة هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة، اليوم الجمعة في فعالية خاصة حول "العنف ضد المرأة ذات الإعاقة" أقيمت على هامش اجتماعات الدورة العاشرة لمؤتمر الأمم المتحدة، للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، التى تعقد بمقر المنظمة بنيويورك تحت عنوان "العقد الثاني من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة والمنظمات الممثلة لهم في تنفيذ الاتفاقية ومشاركتهم الكاملة فيها".

واستعرضت هبة هجرس بحسب بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس، تجربة "القومي للمرأة" في التصدى للعنف ضد المرأة ذات الإعاقة من خلال جهد لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس كذلك من خلال مجهود 27 عضوة من الفتيات والسيدات ذات الإعاقة تم استحداث عضويتهن كممثلات للمرأة ذات الإعاقة بفروع المجلس بالمحافظات مؤخرا بواقع واحدة في كل فرع للمجلس.

وأكد الوفد البرازيلى خلال الفعالية أن البرازيل بها مراكز لرعاية المعنفات ومن بينهن المرأة ذات الإعاقة وأنه من واقع إحصائيات هذه المراكز فإن المرأة ذات الإعاقة تتعرض للعنف بنسب تزيد عشر مرات مقارنة بالمرأة من غير ذوى الإعاق.

 وأشاد المشاركون في الفعالية بما أسفر عنه اجتماع خبراء العالم في مجال الإعاقة الذي نظمته الأمم المتحدة بدولة شيلى قبل عدة شهور في مجال مكافحة العنف ضد المرأة ذات الإعاقة كذلك ما أسفر عنه اجتماع الأمم المتحدة الخاص بوضعية المرأة في دول العالم والذى عقد في شهر مارس الماضى معتبرين أن هذه الاجتماعات مثلت حجر الزاوية لانطلاق رؤية عالمية موحدة تجاه قضايا المرأة ذات الإعاقة وعلى رأسها مواجهة العنف ضد أبناء هذه الشريحة.

وأوصى المشاركون في الفاعلية بضرورة التعاون بين الدول على المستوى الاقليمى وعلى المستوى الدولي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال التصدى للعنف ضد المرأة ذات الإعاقة.

 يذكر أن النائبة هبة هجرس تشارك في اجتماعات الدورة العاشرة لمؤتمر الأمم المتحدة، للدول الأطراف فى اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، ممثلة للمجلس القومي للمرأة وسبق لها وشاركت ممثلة للمجلس في اجتماع الأمم المتحدة الخاص بأوضاع المرأة والذي عقد في شهر مارس الماضى كذلك شاركت كخبيرة دولية في مجال الإعاقة في اجتماع خبراء العالم في الإعاقة والذى نظمته الأمم المتحدة أيضًا بدولة شيلى قبل شهور من الآن.

التعليقات