اتحاد نساء مصر ینظم ورشة للفن التشكيلي

 
 
ينظم الاتحاد العام لنساء مصر، اليوم الإثنين، ورشة للفن التشكیلي یشارك فیها 45 شاب من رواد مراكز الشباب وطلاب الجامعات بمحافظات القاهرة والمنیا والإسكندریة، وذلك ضمن أنشطة مشروع "الثقافة والفن والمسرح ضد التمییز".
وأكدت هدى بدران رئیس الاتحاد العام لنساء مصر، في بيان صحفي، أن مشروع الثقافة والمسرح ضد التمییز تم تدشینه مع جامعة القاهرة ووزارة الشباب والریاضة خلال شهر مایو الماضي، ووقع الاتحاد بروتوكولا مع الدكتور جابر نصار، رئیس جامعة القاهرة، یهدف للتعاون لتفید المشروع كما وقع الاتحاد مع وزارة الشباب والریاضة مذكرة تفاهم للتعاون في تنفیذ المشروع، بهدف ترسیخ قیم الحوار والتعاون بین المتدربین.
وأوضحت أن الفن هو النقیض للتطرف، مشیرة إلى أن الفنون هي القوى الناعمة التي لو أدرجت بین المناهج الدراسیة، لتجنبت مجتمعاتنا الكثیر من مظاهر العنف والغلو.
وتقوم رندا فؤاد، الفنانة التشكیلیة، بتدریب الشباب في الورشة التي ستقام بمركز التعلیم المدني بالزمالك، تحت شعار "دور الفن التشكیلي في تشكیل ثقافة الحوار"، حيث ستضمن الورشة تعریف الشباب بأهداف المشروع وكذلك النقاش حول قضیة التمییز النوعي والدیني، وكیف یمكن تناولها باستخدام الفنون التشكیلیة؛ كما تهدف الورشة بجانب مناقشة قضیة التمییز والتعصب، دعم مهارات الشباب الفنیة لكي یتمكنوا من إنتاج أعمال فنیة تناهض ثقافة التطرف والتمییز النوعي والدیني.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش سیقیمها الاتحاد، لتدریب ما یزید عن 250 شاب على استخدام مختلف الفنون من مسرح ورسم وتصویر وغناء؛، لمناهضة التمییز الدیني والنوعي وثقافة التطرف.
 
التعليقات