" ساموسوسيال إنترناسيونال" تدعم المشروع القومي لرعاية الأطفال في ظروف الشارع بتدريب المسعفين المتقاعدين

 

بدأت منظمة ساموسوسيال إنترناسيونال-مصر، فى دعم المشروع القومي لوزارة التضامن الاجتماعي لرعاية الأطفال فى ظروف الشارع، وذلك ببدء تدريب المسعفين المتعاقدين للعمل في الوحدات المتنقلة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظات المختلفة، اليوم الأربعاء.

وقام مدربين متخصصين من ساموسوسيال اليوم الأربعاء  بالمركز الأوليمبي بالمعادى بتدريب وتأهيل الموظفين الذين سيقومون بتسيير الوحدات المتنقلة (فرق الشارع) والتى تتكون من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومسعفين للعملبالمحافظات التالية: (الاسكندرية – السويس – الشرقية – المنوفية  - بنى سويف  - المنيا  - أسيوط) .

هدف التدريب هو بناء قدرات العاملين بالوحدات المتنقلة على منهجية وفنيات العمل الميدانى بالشارع وكيفية إدارة الحالة الطبيةللأطفال بلا مأوى.

 

 

تعد هذه المرحلة الثانية من تدريب وتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين فى "فرق الشارع" الخاصة ببرنامج حماية الأطفال بلا مأوى والذى تنفذه الوزارة بالمشاركة مع صندوق "تحيا مصر".

 

جدير بالذكر أن ساموسوسيال إنترناسيونال مصر تعمل مع الأطفال في ظروف الشارع منذ 2008 ولها المنهجية الخاصة بالتعامل معهم من خلال وحدة متنقلة مجهزة للطوارئ الطبية والاجتماعية تجول في دوريات ليلاً ونهاراً بأماكن تجمعاتهم.

التعليقات