"المرأة العربية" تشارك في المنتدى السياسي حول التنمية المستدامة في نيويورك بدءا من اليوم

 
 
تشارك منظمة المرأة العربية، في اجتماعات المنتدى السياسي، حول التنمية المستدامة في نيويورك، وذلك ابتداء من اليوم 11 يوليو، ويستمر حتى 17 يوليو 2017.
وقد ألقى الأمين العام للأمم المتحدة كلمة ركز فيها على التقدم الذي أحرز خلال العامين الماضيين وقد خص بالذكر أهداف التنمية المستدامة وموضوعات الفقر وتحقيق الأمن الغذائي، وضمان حياة صحية، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.
وأوضحت مداخلات الوفود أهمية توافر بيانات دقيقة والحاجة إلى تطوير النظم والإحصاءات وأن نقص البيانات تعد من أهم التحديات التي تواجه تقييم الأجندة التنموية.
كما تضمنت المداخلات حاجة العالم العربي إلى إحلال الأمن والسلام من أجل تحقيق التنمية وأنها ليست مسئولية إقليمية فقط بل مسئولية عالمية حيث تتعرض المنطقة العربية لأزمات إنسانية من جراء النزاعات المسلحة.
وكذلك أهمية القضاء على الفقر لكي نتمكن من القضاء على البطالة وعلاقة البطالة بالهجرة الإقليمية وأهمية استخدام العلم والتكنولوجيا من أجل الاستخدام الأمثل للموارد التي تتوافر في المنطقة العربية.
وتقوم منظمة المرأة العربية بالمشاركة في الورشة التدريبية حول " التدريب والممارسة - بناء القدرات وأفضل الممارسات للأجندة التنموية" ( 11 - 15 يوليو 2016) لتبادل الخبرات وللاستفادة من الدورة في تطوير البرنامج السنوي حول المرأة العربية في الأجندة التنموية2030 الذي بدأته المنظمة منذ نوفمبر 2015.
وتركز الدورة التدريبية على الموضوعات التي تدعم موضوع المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة: "ضمان عدم تخلف أحد عن الركب". وتهدف إلى توفير رؤية استراتيجية والمعرفة العملية للمشاركين حول كيفية إيجاد حلول فعالة لمجتمعهم.
 
التعليقات