الصليب الأحمر الألماني: عدد اللاجئين المفقودين قياسي

كشف تقرير صحفي أن عدد اللاجئين المفقودين المسجلين لدى الصليب الأحمر الألماني بلغ رقماً قياسياً هذا العام أيضاً، على الرغم من تراجع عدد المهاجرين الوافدين إلى ألمانيا.

ووفقا لما نشرته صحيفة "فيلت" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس، استناداً إلى تقرير أولي لخدمة البحث عن مفقودين لدى الصليب الأحمر أنه تم تقديم 2700 طلب بحث جديد في الفترة بين شهر يناير الماضي ومنتصف ديسمبر الجاري. وبذلك قارب الرقم القياسي الذي بلغته الطلبات في عام 2016 والتي بلغت 2800 طلب.

يذكر أن عدد هذه الطلبات بلغ 1053 طلباً في عام 2014، أي قبل ذروة حركة قدوم لاجئين إلى ألمانيا.

وقالت رئيسة الصليب الأحمر الألماني جيرده هاسلفيلت إن الأمر المفزع بصفة خاصة يتمثل في العدد الكبير للاجئين القصر غير المصحوبين الذين يبحثون عن ذويهم أو يتم البحث عنهم من جانب أقاربهم. وأشارت إلى أن هذا العدد يزيد على ألف فتاة وشاب، وبذلك فهو لم يتغير تقريباً مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت أن أغلب طلبات البحث تأتي من أفغان وصوماليين وسوريين، لافتة إلى أنه يمكن لخدمة البحث عن مفقودين التابعة للصليب الأحمر الألماني تقديم المساعدة أو توصيل معلومات على الأقل في نصف الحالات تقريبا. وأشارت إلى أنه يرجح في جزء من الحالات للأسف أن من يتم البحث عنهم لقوا حتفهم خلال رحلة اللجوء، وقالت: "نظراً لأن تحديد هوية هؤلاء على طرق اللجوء المتنوعة ليس متاحاً دائماً، لذا تظل كثير من المصائر غير واضحة".

التعليقات