كوريا الجنوبية تكشف عن خطتها لرفع نسبة النساء في الجيش

 
كشفت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية عن خطتها لرفع نسبة الضابطات العسكريات إلى 8.8 في المائة بحلول عام 2020  بالمقارنة ب 5.5 في المائة هذا العام. 
 
وفي العام الجاري ، اختارت وزارة الدفاع 1100 ضابطة عسكرية ، وخططت لتضاعف العدد إلى 2450 في 2022 نقلاً عن موقع كوريا تايمز.
 
يوجد إلى حد كبير سلسلة من الأنظمة العسكرية القديمة التي تمنع النساء من العمل لبعض الخطوط الأمامية أو وحدات القتال لكن الوزارة الكورية الجنوبية في طريقها لإلغاء مثل هذه الأنظمة التمييزية لتعزيز المساواة بين الجنسين في الجيش وتحطيم المفاهيم السلبية للجنديات.
 
وقد تم تعيين سيدتين برتبة ملازم ثان في الوحدة المدرعة التابعة لجيش جمهورية كوريا في وقت سابق من هذا العام. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار ضابطات للقيام بواجبهن في الفرقة المدرعة لجيش كوريا الجنوبية.
 
وقالت الملازمة بارك سونج ري "أريد أن أسير في الطريق الصحيح كأول ضابطة في الوحدة المدرعة للبلاد وسأبذل قصارى جهدي لأضع مثالا ناجحا كأول ضابطة في الوحدة المدرعة."
 
وقالت الملازمة يون تشا يون "أشعر بالمسؤولية ومن حسن حظي أن أؤدي واجبي العسكري في الوحدة ، وسأبذل قصارى جهدي لتنمية قيادة وعقلية قوية. وأخيرا وليس آخرا ، آمل أيضا أن أصبح نموذجا يحتذى به للضابطات المحتملات في الوحدة المدرعة".
 
 
التعليقات