حصلت على أول حكم ضد "متحرش" في الصعيد.. "رانيا" أمسكت بالمتهم حتى حضور الشرطة وترافعت أمام المحكمة في قضيتها

"رانيا. ف" فتاة جامعية صعيدية، تبلغ من العمر 20 عاما، في العام الماضي، وخلال سيرها بشوارع مدينتها قنا، تعقبها شاب ينتمي لأسرة غنية، وقام بمضايقتها والتحرش بها، معتقدا بأنها فتاة عادية، سوف تتركه وتمشى لحال سبيلها، ككثير من فتيات ونساء الصعيد اللاتي يؤثرن السلامة، منعا للقيل والقال، ويتركن المتحرشين في سلام.

لكن رانيا أمسكت بالشاب المتحرش، وفشل المارة في إفلاته من بين يديها، حتى حضرت سيارة شرطة، وأمسكت بها، وذهبت إلى قسم الشرطة بمدينة قنا وحررت بلاغا بالواقعة.

وحين اقترب موعد نظر المحكمة لدعواها ضد المتحرش، علمت بأن محاميها تخلى عن قضيتها، وحصل على مبلغ 40 ألف جنيه من أسرة الشاب المتحرش، مقابل إفشال دعواها، لكنها سارعت بإلغاء التوكيل الذي حررته لمحاميها، ووقفت أمام المحكمة، وقدمت مرافعة أدهشت الحضور، فقضت المحكمة، بمعاقبة المتحرش بالسجن المشدد 3 سنوات، في أول حكم قضائي بمعاقبة متحرش في الصعيد.

لم تكتفى "رانيا" بحكم إدانة الشاب الذي تحرش بها، بل قامت بتحرير بلاغ ضد محاميها، متهمة إياه بخيانة ميثاق المهنة، والتعامل مع خصمها، وتلقيه رشوة مالية بلغت 40 ألف جنيه، مقابل إضعاف موقفها في الدعوى.

وقالت " رانيا "، تعقيبا على قيامها بتحرير بلاغ ضد محاميها، بأنها شكت في محاميها قبل جلسة النطق بالحكم، بعد أن شعرت بعدم جديته في استكمال الدعوى، وأنها لجأت على الفور لإلغاء التوكيل الخاص الذي حررته للمحامي لمتابعة سير الدعوى بدلا منها، وقررت أن تخوض هي تجربة الترافع أمام المحكمة، والدفاع عن نفسها وإثبات حقها في دعواها ضد من تحرش بها.

وأضافت رانيا أنها ترافعت أمام القاضي "من وحي المرارة والإهانة التي شعرت بها في أعقاب تعرضها للتحرش في وضح النهار"، وأنها كانت تثق في عدالة القضاء، وأن القضاء سينصفها وسوف يقتص لها من الجاني.

والطريف أن والدة الشاب المتحرش، المدان في الدعوى تقدمت أيضًا ببلاغ ضد محامي "رانيا" متهمة إياه بتقاضي مبلغ 40 ألف جنيه منها مقابل تسوية الدعوى المقامة ضد ابنها.

وكانت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبدالفتاح القصير، قد قضت بالسجن المشدد 3 سنوات ضد " إسلام. ش" البالغ من العمر 25 عاما، لإدانته بمحاولة هتك عرض والتحرش بـ "رانيا . ف" البالغة من العمر 20 عاما، في الجناية التي حملت رقم 9080 لعام 2017.

التعليقات