اعتزال لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيز

أعلنت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيز، اليوم الخميس، اعتزالها لعبة التنس، عقب انتهاء مشاركتها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، المقامة هذا الأسبوع في سنغافورة. وفقا لما نشره وكالة "روسيا اليوم".

وكتبت مارتينا في حسابها على فيسبوك "لا أصدق أن 23 عاما مرت على أول مباراة لي في عالم الاحتراف".

وتابعت: "السنوات التي تلت ذلك كانت من أكثر السنوات روعة في حياتي على الصعيدين الشخصي والاحترافي. لكني أرى أن الوقت قد حان للاعتزال وهو ما سأفعله بعد مباراتي الأخيرة في سنغافورة".

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي تعتزل فيها هينجيز خلال مسيرتها الطويلة الحافلة والتي حققت خلالها 25 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ مشاركتها الأولى في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في 1994. وخمسة من هذه الألقاب في الفردي وسبعة في الزوجي المختلط و13 في زوجي السيدات.

وقررت هينجيز إنهاء مسيرتها لأول مرة وهي في سن 22 عاما في 2003 بسبب الإصابات، وعادت اللاعبة إلى المنافسات في 2006 ورغم أنها حققت المزيد من النجاح في الزوجي أكثر من الفردي فإنها قررت الاعتزال ثانية بعد عام، من إيقافها لمدة عامين بسبب ثبوت تعاطيها الكوكايين.

وعادت هينجيز للرياضة للمرة الثالثة في 2013 وحققت نجاحا آخر في الزوجي.

وقضت اللاعبة السويسرية 209 أسابيع في صدارة التصنيف العالمي وفازت بالبطولة الختامية مرتين في الفردي، وثلاث مرات في الزوجي، ونالت فضية أولمبياد 2016 في زوجي السيدات مع مواطنتها تيميا باشينسكي.

وأضافت: "أشعر أني محظوظة بهذه المسيرة الرائعة والطويلة في عالم التنس. عشقت اللعبة منذ الصغر وأشعر بالامتنان لكل التحديات والفرص والعلاقات والصداقات التي منحتني إياها هذه الرياضة".

واقتصرت هينجيز ، 37 عاما، نشاطها في الفترة الأخيرة على خوض المباريات الزوجية، وقد فازت الشهر الماضي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في زوجي السيدات والزوجي المختلط.

التعليقات