إدارة قناة "إكسترا نيوز" توقف مروج إبراهيم عن العمل بعد مشادة على الهواء مع عاصم الدسوقي.. المؤرخ: "إنتي مش فاهمة ألف باء".. والمذيعة: "بتحاول تشخصن الأمور"

 

أعلنت إدارة قناة إكسترا نيوز عن إيقاف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق.

ووفقا للبيان الذي أصدرته القناة، اليوم، فإن السبب وراء القرار هو خروجها عن قواعد "مدونة السلوك المهني" التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

وجاء القرار عقب الحلقة التي قدمتها مروج إبراهيم من برنامج "ما وراء الحدث" أمس وكان ضيفها أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ الكبير د. عاصم دسوقي، وفقا للصفحة الرسمية للقناة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتضمن القرار أن المذيعة "أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزاً مرفوضاً في حق الضيف الكبير."

وأشار البيان إلى أن إدارة إكسترا نيوز تواصلت فوراً مع الدكتور عاصم دسوقي وقدمت له اعتذار القناة عن أي إساءة في حقه راجية قبوله.

وأكد البيان على أن الدكتور عاصم  يمثل بالنسبة للقناة وللرأي العام المصري والعربي كله قيمة علمية ووطنية كبيرة وأنها لا تقبل أي مساس بمكانته وأن ظهوره على شاشتها تقديرٌ لهذه الشاشة تعلم قيمته جيداً، وأنها ستتخذ الإجراءات الواجبة رفعاً لأي إساءة في حقه واحتراماً من القناة لاسمها ولمعاييرها المهنية ولجمهور مشاهديها.

وشهدت الحلقة مشادة كلامية بين المذيعة والمؤرخ، اتهمته فيه بمحاولة شخصنة حديثه حول الروائي يوسف زيدان. واعتبر المؤرخ أنها لا تمتلك معلومات كافية عن موضوع اللقاء.

شاهد الفيديو الذي تسبب في ايقاف مذيعه cbc مروج إبراهيم عن العمل

 

التعليقات