للمرة الأولى في مصر.. عرض مسرحية "تخريف ثنائي" في بيت السناري 25 مايو

 

 

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مدرسة الليسيه الفرنسية بالمعادي، مسرحية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "تخريف ثنائي" وذلك يوم الخميس الموافق 25 مايو في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وتأتي المسرحية في أول عرض لها في مصر في بيت السناري، وتدور حول حوار بين خمس شخصيات حول عدة موضوعات تهم الإنسان المعاصر، وتأتي بهدف نشر وتبادل الثقافات، وذلك من خلال تقنيات مسرحية تساعد على توصيل رسالته إلى أكبر قدر من الجمهور.

والعرض من تأليف الكاتب العالمي يوجين يونيسكو، سينوجرافيا سميرة رضوان، وأخرجها محمد الزناتي مدرس مسرح بمدرسة الليسيه الفرنسي الذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية  وقدم العديد من العروض المسرحية على مسرح الدولة، وقام الطلبة بعرض المسرحية في مهرجان بانتيوم الدولي المقام بمدينة أورتيز بفرنسا، والعرض  باللغة الفرنسية ويصاحب له عروض فيديو توضيحية لمن لا يتقنون اللغة الفرنسية.

وتتنوع أنشطة بيت السناري التي ينظمها ما بين الورش الحرفية والندوات الأدبية والفنية، وتتوجه للأطفال والشباب، في مراحل سنية معينة لإكسابهم خبرات عملية، وتزويدهم بجرعة من المعرفة النظرية.

وبيت السناري هو مركزا ثقافيا كبيرا،  وأصدر فاروق حسني، وزير الثقافة السابق، قرارًا بتسليم منزل السناري لمكتبة الإسكندرية بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية، وذلك بناء على طلب من السيد الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية.

التعليقات