بعد حصولها على الأفضل بالعالم وجائزة مليون دولار.. المُعلمة "ماجي ماكدونيل" تتحدث عن ظاهرة انتحار التلاميذ في بلدها

 

 

قالت ماجي ماكدونيل، التي حصلت على جائزة أفضل معلمة في العالم "أحلم بأن أتمكن من العمل مع تلاميذي لوضع برنامج بيئي لمساعدة الشبان، الذين هم من السكان الأصليين في المنطقة، وأن أتمكن من إعادة الارتباط بتقاليدهم الثقافية"، وفقا ليورو نيوز.

Δασκάλα Ινουίτ στην Αρκτική η κορυφαία εκπαιδευτικός για το 2017

وأضافت "أنا أتطلع إلى الاستفادة من استشارات مؤسسة فاركي لإيجاد الصيغة الأفضل لتحقيق الخطوات المقبلة".

واغتنمت ماجي الفرصة أثناء تسلمها للجائزة لتثير الانتباه إلى ظاهرة انتحار التلاميذ في بلدتها، حيث شهدت سالويت عشرات من حالات الانتحار خلال السنوات الست التي قضتها هناك.

وكم جانبه، أشاد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في فيديو نشرته مؤسسة فاركي بحصول ماجي على الجائزة، قائلا "بالنيابة عن كل المواطنين الكنديين، أهنئ ماجي ماكدونيل على حصولها على جائزة "أفضل معلمة في العالم"، وأشار إلى المجهود الذي تبذله للعمل بمدرسة إيكوسيك ببلدة سالويت الواقعة بشمال كندا، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا جوا، ثم شكر كل الذين يعملون بمهنة التدريس، والذين بحسب قوله "يشكلون العالم والمستقبل".

Canadian PM Justin Trudeau congratulates 2017 Global Teacher Prize Winner Maggie MacDonne

مؤسسة فاركي هي مؤسسة غير هادفة للربح، أنشأت لتحسين معايير التعليم للأطفال المحرومين من التعليم حول العالم.

جدير بالذكر أن المعلمة الكندية ماجي ماكدونيل قد حصلت على جائزة الدورة الثالثة من مسابقة "أفضل معلم في العالم"، وسلمها الجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، خلال حفل اختتام الدورة الخامسة للمنتدى العالمي للتعليم والمهارات الذي دام ليومين، وتسلمت ماجي قيمة الجائزة والتي تقدر بمليون دولار، الجائزة تمنحها مؤسسة “فاركي جيمس“، ومقرها في دبي، برعاية السلطات الإماراتية".  

التعليقات