فيديو.. وزير النقل عن "أكشاك الفتوى" بالمترو: تجربة ثقافية الناس طلبتها مثل "نجوم إف إم" وسيتم الانتهاء منها بعد عيد الأضحى

 

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة أطلقت "كشك الفتوى" في محطة المترو، بناءً على رغبة كثير من الناس، مضيفًا أنه موسم حج وسيتم إنهاء العمل فيه بعد عيد الأضحى المبارك.

وأضاف "عرفات" خلال مداخلة هاتفية أمس الأحد، ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري: "لو الناس طلبتها ثاني ممكن نكررها، صحيح المترو مش مكانها، لكن عدد غير قليل من الناس طلبوه، وحصل على جميع الموافقات، ويقوم عليه علماء من مشيخة الأزهر مؤهلين، وده أفضل من الذهاب إلى ناس تصدر فتاوى متطرفة".

وأشار وزير النقل، إلى أن "كشك الفتوى" ليس التجربة الثقافية الوحيدة في المترو، فسبقها تجربة "نجوم إف إم" مضيفًا: "كانت تجربة لذيذة عجبت الناس، وإن شاء الله نجيب فرق مميزة ونشجع الشباب".

وكان أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لمترو الأنفاق، قد أعلن عن بدء لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية عملها داخل محطات مترو الأنفاق، كتجربة أولية، من خلال استقبال الجمهور داخل محطة "الشهداء" للاستماع إلى أسئلتهم والإجابة عنها، ضمن البروتوكول الذي تم توقيعه بين المجمع والشركة، موضحًا أن اللجنة ستعمل فترتين يومياً، الأولى من الساعة ٩ صباحا حتى ٢ ظهراً، والثانية من ٢ إلى ٨ مساءً.

 

يذكر أن "إذاعة نجوم إف إم المترو" قد انطلقت في شهر مايو الماضي وذلك بعد الاتفاق مع شركة "نيو كيميت" وشركة "إم أو تي" للاستثمار والمشروعات إحدى شركات وزارة النقل، ويتم خلالها تقديم محتوى يناسب كل الشرائح، وكذلك برامج جديدة تناسب جميع المصريين في جميع المراحل العمرية الذين يستقلون مترو الأنفاق بشكل يومي.

مساء dmc - "وزير النقل" إنهاء عمل "كشك الفتوى" في محطة مترو الشهداء بعد عيد الاضحى "

 

 

التعليقات