رئيس الأرصاد الجوية: استمرار الشبورة المائية الكثيفة حتى الأربعاء المقبل

 

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الشبورة المائية الكثيفة حتى الأربعاء المقبل، محذرًا من سقوط الأمطار.

وأوضح عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الهيئة تحذر من خطورة الأحوال الجوية منذ 4 أيام مضت، إلا أنه لم تكن هناك استجابة من سائقي السيارات، ما أدي إلى وقوع العديد من الحوادث على الطرق.

وكانت الشبورة المائية، قد تسببت في الكثير من الحوادث كان أبرزها على طريق إسكندرية الصحراوي، الأحد الماضي، والذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 39 آخرين، نقلا عن "أونا".

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، ليسود طقس دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره.

وتستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

التعليقات