الشرطة السعودية تعتقل مراهق بسبب رقصة "ماكرينا" الشهيرة: انتهك الأخلاق العامة

 

اعتقلت السلطات السعودية أمس الثلاثاء مراهق بعد انتشار فيديو له وهو يؤدي رقصة ماكارينا الشهيرة بإحدى الإشارات المرورية في مدينة جدة الساحلية، ووفقا لتصريح شرطة مكة فقد وجهت إليه تهم عرقلة السير وانتهاك الأخلاق العامة.

ويظهر في الفيديو، الذي امتد ل45 ثانية، الصبي، 14 عاما، وهو يرقص فيما يعتقد بأنه شارع التحلية بمدينة جدة، ووفقا لبي بي سي، فإن الفيديو نشر في البداية عام 2016، لكنه ظهر مرة أخرى الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة يورو نيوز العربية أن المتحدث باسم الشرطة، العقيد عطا بن عطية القرشي، قال لصحيفة محلية أن القوة جمعت المعلومات الأمنية الضرورية وأجرت تحقيقا سريا قبل اعتقال الصبي.

 وحتى الآن لم تصرح أي جهة رسمية ما إن كان الادعاء العام سيوجه تهم رسمية له أم لا، ولم يتضح بعد نوع العقوبة المتوقعة لما فعله.

فيما انقسمت التعليقات على الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بين من وجدوا أن الطفل بطل في التعبير عن فرحته دون النظر إلى أي عوامل أخرى، فيما انتقده آخرون بسبب اختراقه لعادات وتقاليد المجتمع السعودي.

وقال الصحفي والمراسل السابق لصحيفة وول ستريت جورنال، أحمد العمران، أن الصبي بطل، ونشر الفيديو في أحد تغريداته معلقا عليها: "صبي من جدة يرقص في شارع التحلية، هو البطل الذي نحتاجه".

 وقالت مستخدمة أخرى: "حزينة جدا لمعرفة أن الصبي تم القبض عليه، ربما عندما ترقص الدولة كلها تضامنا معه، قد تفكر المحكمة مجددا في قرارها"، وقالت أخرى: "مجرد مراهق أحب أن يفرح، لا تسب، ولا تضخم الموضوع، قرفتونا بسلبيتكم".

فيما اتهمه المنتقدين بعدم التربية والتخلف، وقال أحدهم: "متخلف والتربية لها دور كبير، لا يعرف الحضارة سوى احترام الناس والقوانين المرورية"، وأضاف: "مثال لتقليد القرود"، فيما سبه آخر بوالديه، ووصف أحدهم تصرفه بقلة الحياء والمسخرة.

يذكر أنه في وقت سابق من الشهر الجاري، ألقت الشرطة القبض على مغني سعودي بعد انتشار فيديو له وهو يؤدي رقصة الـ "داب" على خشبة المسرح في مدينة الطائف، جنوب غرب السعودية، والتي تم حظرها في المملكة بدعوى أنها تشجع على إدمان المخدرات، وفقا لوسائل الإعلام السعودية.

Teenager arrested for dancing Macarena on Saudi street


 

 

التعليقات