بالفيديو| تفاصيل مخفية حول رحلة علاج إيمان عبد العاطي بين الهند والإمارات: أطباء صوروني دون رغبتي وهدموا جزء من واجهة العمارة لإخراجي

 

 

 

قالت إيمان عبد العاطي، المعروفة إعلاميًا بأسمن امرأة في العالم وتتلقى العلاج حاليًا في الإمارات، إنها تشعر بالراحة منذ نقلها إلى مستشفى "برجيل" قبل ثلاثة أشهر، وتتلقى معاملة جيدة من قبل الأطباء وتستطيع تناول الطعام والشراب، معربة عن أمنيتها في لقاء والدتها.

وذكرت إيمان أنها تريد الخروج من غرفتها بالمستشفى لأنها تشعر بالممل من كثرة الجلوس فيها، مضيفة أنها تعذبت، خلال تجربة علاجها في الهند.

وأوضحت أنها كانت سعيدة عندما أنزلوها من شرفة منزها بالإسكندرية، عن طريق الونش لبدء رحلة العلاج.

وعرضت الإعلامية منى الشاذلي تقريرًا عن إيمان، البالغة من العمر 37 عام، وتناولت فيها حالتها الصحية وكف استطاعت أن تنطق بعض الكلمات بعد أن كانت لا تتحدث نهائيًا بسبب إصابتها بجلطة أفقدتها النطق منذ ثلاث سنوات.

وقالت شقيقتها شيماء عبد العاطي خلال  برنامج "معكم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، مساء أمس الخميس، إن إيمان تعاني من السمنة المفرطة منذ ولادتها وبدأت أسرتها رحلة البحث عن علاج لها منذ الصغر وأنها لا تستطيع الحركة منذ 25 عام، موضحة أنهم لم يكونوا يعلمون أن لديها خلل جيني هو المتسبب في زيادة وزنها.

وذكرت أنها عندما استغاثت عبر منشور لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" وصل الأمر لطبيب هندي الذي قرر معالجتها.

وأوضحت الحلقة المذاعة أنه تم هدم جزء من واجهة العمارة التي تسكن بها إيمان حتى يمكن إنزالها لوضعها في الونش حتى يتم إنزالها إلى الأرض وتم نقلها من الاسكندرية في فبراير الماضي إلى المطار لكي تستطيع السفر للهندى لتلقي العلاج.

وتحدثت شقيقتها عن انتهاك خصوصية إيمان في الهند عن طريق تصويرها من طاقم المستشفى وهو الأمر الي كان يضايقها، مبينة أنها طلبت منهم عدم التصوير ولكن لم يكن أح يستجيب لطلبها وكان الجميع يصورها وهو الأمر الذي سبب في تدهور الحالة النفسية لإيمان عبد العاطي وكانت تضع الملاءة فوق وجهها حتى تبتعد عن الكاميرات.

وأوضحت شقيقتها أنهما يقضيان الوقت معًا في الغرفة وتقوم بالرقص على نغمات الموسيقى كنوع من تحريك جسدها.

وذكر أحد الأطباء  المتابعين لحالتها بالإمارات ويدعى ياسين،  أنهم أحدثوا تغييرات كثيرة في المستشفى حتى تتناسب مع حالة إيمان من حيث إنشاء سرير خاص لها لأن السرائر المتواجدة بالمستشفى لا تستطيع  النوم عليها، وخصصوا لها أيضًا حمام لها، موضحًا أن لديهم خطة بأخذ إيمان كسفيرة لمحاربة السمنة حول العالم من مبدأ المسؤولية المجتمعية.

الحلقة الكاملة مع إيمان عبدالعاطي «أسمن امرأة في العالم»

 

التعليقات