جمعية عمومية طارئة الجمعة لنقابة الأطباء بعد وصف وكيل وزارة الصحة أطباء الغربية بـ"الزبالة"

 

قرر مجلس نقابة أطباء الغربية عقد جمعية عمومية طارئة الجمعة القادمة وذلك للرد على تصريحات وكيل وزارة الصحة بالغربية.

وأعلن المجلس والذي عقد اليوم الأحد أن ما قام به وكيل وزارة الصحة بالمحافظة يعتبر تعد صارخ وسب وقذف فى حق المهنة واطباء الغربية.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية الطارئة ستبدأ فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا، على أن يبدأ التسجيل للحضور من الساعة العاشرة صباحا.

وتهيب النقابة العامة للأطباء في بيان لها اليوم الأحد، كافة النقابات الفرعية إرسال وفود للتضامن مع نقابة الغربية، حيث أن الإهانة التى صدرت من الطبيب محمد شرشر لم تقتصر على أطباء الغربية فقط وانما لحقت بجميع الأطباء.

 وأعلنت عن حضور وفد من النقابة العامة للتضامن مع المطالب المشروعة لنقابة أطباء الغربية.

 وكان الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد وصف "تلات أرباع الدكاترة" بـ"الزبالة"، مضيفا أنهم "سبب خراب المنظومة الصحية وسبب رئيسي فى تدهورها بسبب إهمالهم وتزويغهم أثناء ساعات العمل الرسمي".

وتابع أن سبب ضعف الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمرضى جاء نتيجة إهمال وتقاعس زملائه من الأطباء على مستوى الوحدات الصحية وقطاع المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية.

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إحالة الدكتور أسامة شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى التحقيق بعد سبه للأطباء ووصفهم بالزبالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات صحفية له الثلاثاء الماضي،  أنه حال ثبوت واقعة تعديه اللفظى على الأطباء سيتم التعامل معه بمنتهى الحسم، مؤكدا أن الوزارة لا تسمح بإهانة أى عضو بالفريق الطبى، وتابع أن الوزير يتابع التحقيق وسيتم إعلانها امام الرأى العام خلال ساعات.

التعليقات